أجرى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، زيارة هي الأولى رسميا له خارج البلاد، إلى مصر للقاء نظيره مصطفى مدبولي.

ورافق حماد خلال الزيارة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي.

وكان في استقبال رئيس مجلس الوزراء، نظيره المصري ووزراء الحكومة المصرية.

وعقب وصول رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماع تقابلي مع رئيس ووزراء الحكومة المصرية، تم من خلاله بحث التعاون في كافة الأصعدة وعلى رأسها تأمين الحدود، والإعمار والتنمية، والقضايا المشتركة بين البلدين، إذ سيتم تفعيل عدد من الاتفاقيات، وتشكيل لجان وزارية من الدولتين للإشراف عليها.

بدوره، ثمّن رئيس الحكومة ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا جهود مصر في عملية الإعمار عبر الشركات التابعة لها، وأكد المدير العام للصندوق رغبة الدولة الليبية في المزيد من الشركات المختصة في إعادة الإعمار والتوسع في المشاريع الخدمية والتنموية في كافة أنحاء البلاد وتسهيل حركة دخول البضائع عبر المنفذ البري بين الدوليتين وعلى وقوفها مع الشعب الليبي خلال كارثة دانيال التي أضرت بمدن الجبل الأخضر.

 من جانبه، أكد مدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية، على ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية في المجال الطبي والأدوية والاستفادة من استجلاب العناصر الطبية و الطبية المساعدة للعمل في ليبيا وتدريب الكوادر الطبية الليبية وتفعيل الاتفاقيات في هذا المجال.