التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد كل من وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات بالمملكة المغربية يونس سكوري ووزير العمل والتأهيل الأردني نايف زكريا استيتية كل بمفردة.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية أن اللقاءات جاءت  على هامش مؤتمر العمل العربي في دورته ال48 والمنعقد في القاهرة خلال الفترة 18-25 سبتمبر 2022م.

وجرى خلال لقاء اللقاء الذي جمع وزير العمل مع وزير الإدماج الاقتصادي المغربي استعراض العلاقات الليبية المغربية في مجال العمل والتأهيل كما تم التطرق إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل العمل على تعزيزها وتطويرها، إلى جانب مناقشة آليات تفعيل مذكرة تفاهم بين البلدين، خدمة للشعبين الليبي والمغربي.

كما أكد وزير العمل ونظيره الأردني خلال لقائهما على اعتزازهما بمستوى العلاقات التي تجمع ليبيا والأردن، والتي ترسخت بمرور الزمن؛ واستعرض اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات في مجال التكوين المهني، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في  تطوير آليات تنظيم سوق العمل، والاستفادة من التطور التكنولوجي، لخلق وظائف في السوق الليبي والأردني.