وجه وزير التربية والتعليم موسى المقريف بضرورة مراعاة ظروف الطلاب الذين حال المرض دون تواجدهم في المؤسسات التعليمية وتواجدوا بدلا من ذلك في منازلهم أو المستشفيات.

كما وجه وزير التعليم بحكومة الوحدة الوطنية في كلمته خلال جولته التفقدية للامتحانات في ثالث أيامها مراقبو التربية والتعليم بضرورة الحرص على توفير بيئة امتحانية آمنة للطلاب مع التأكيد على ضرورة متابعة سير الامتحانات والاستماع لمحلاحظات الطلاب وتذليل ما يواجههم من عراقيل.

وأوصى وزير التعليم بمنع الغش داخل اللجان الامتحانية وعدم السماح به في المؤسات التعليمية ومعاقبة من يتم ضبطهم وذلك لضمان تحقيق المساواة بين الطلاب وحصول كل منهم على حقه.

ونصح وزير التعليم الطلاب بقراءة الأسئلة بعناية والإجابة على الأكثر تذكرا أولا مؤكدا أن انطلاق الامتحانات في موعدها المحدد مسبقا يعكس جدية الوزارة واهتمامها بالمواعيد الدراسية المعلن عنها في سبتمبر من العام الماضي.

كما وجه وزير التعليم بضرورة مساعدة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بتوفير ميسرين لهم خلال الامتحانات. 

واِنطلَقتْ أمس الأول الأحد في مراقبات التربية والتعليم في كامل التراب الليبي الاِمتحانات النِّهائية للفصل الدِّراسي الأول وامتحانات الفترة الأولى لِشهادتَي إتمام مرحلتَي التّعليم الأساسي والثانوي للعام الدِّراسي 2022 – 2023م، والتي تستمر حتى السادس والعشرين من يناير، وفق ما جاء فِي قرَار وزِير التّربية والتّعليم رقم 1442 لسَنة 2022م بشأن تحدِيد المَواعيد الدِّراسية والاِمتحانات لجميع المراحِل التّعليمية للعام الدِّراسي 2023.2022م