وجهت قيادات من مدينة مصراتة، انتقادات لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، متهمة إياه بالتورط في قضايا فساد مالي. 

واتهم القيادي من مدينة مصراتة فرج اخليل، إن السراج بالخيانة والفساد المالي، قائلا في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "أنا مازلت مصرًا على اتهام فايز السراج ومستشاريه بالخيانة والفساد المالي وتمكين العدو من مؤسسات الدولة وخاصة المالية والاستثمار، حاليا الحرب على المصرف المركزي في طرابلس لتسليمه إلى حفتر جاهز، لدينا تفاصيل وسيناريو تصرفات السراج للتخلص من الصديق الكبير وإفقار الدولة،.... وأتحدى فايز السراج أن يأتي لنا بنسبه لجده الرابع من هو بالضبط"، بحسب تعبيره. 

وفي السياق، كشفت بعض المصادر عن تأييد كتيبة المرسي التي يقودها صلاح بادي، المدرج لمحافظ مصرف ليبيا المركزي طرابلس الصديق الكبير، في خلافاته الأخيرة مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج.

وقالت المصادر ، إن ذلك التأييد تمثل في حديث المستشار الإعلامي لرئيس حكومة الإنقاذ السابقة، والمُقرب من الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة خالد الطبيب في تدوينته الاخيرة. 

وقال الطبيب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، : “لولا لطف الله بالليبيين ومن بعد المحافظ الصديق الكبير الذي جاهد طيلة السنين الماضية لكان الليبيون يعانون أشد أنواع الحاجة، ولكانت ليبيا تحت وصاية البنك الدولي و آل روتشيلد”. 

وأضاف “في المقابل الباذخ، فائز السراج يمنح من أرسلوا الجراثيم لغزونا الأموال بحجة أنهم ليبيون، ونسى أنهم أغلقوا شريان الحياة لليبيا الموانئ النفطية، وأنهم يرون حكومة الثني هي الشرعية"، على حد تعبيره.

وتابع “مع ذلك لا يزال السراج يُدغدغ مشاعرهم، ويلحس إبطهم بمُقترح توحيد المركزي بين الشرق والغرب، وهو طلب حفتر لفتح تصدير النفط، لأن حفتر ضاق عليه الخناق المالي والأمور بدأت خارج سيطرته عند عامة الناس هناك”، متسائلة “أليس دعم الجبهات أولى يا سراج.. واختتم تدوينته بالقول: " الفرق كبير بينك وبين الكبير"، بحسب تعبيره.