التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبد السلام كاجمان، عددا من أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن كاجمان أكد على أهمية عقد هذه الاجتماعات والاستمرار فيها، والتي من شأنها أن تسهم في تذليل العراقيل وحل المشاكل التي تواجه المنطقة الجنوبية.

من جهتهم، طالب النواب، بضرورة تفعيل الخدمات الضرورية وحل المختنقات التي تعاني منها المنطقة، وتفعيل مديريات الأمن في مدن الجنوب، بالإضافة إلى دعم المستشفيات والمرافق الصحية، بالأخص بعد المعارك الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

ورحب النواب بما تم إقراره في اجتماع مجلس الوزراء في جلسته العادية، والتي خصصت للمنطقة الجنوبية، بشأن الأحداث التي شهدتها مناطق (أم الارانب – تمسه – زلة).

كما التقى كاجمان، مع سفير أوكرانيا لدى ليبيا، "ميكولا ناهورني"، لبحث أوجه التعاون بين البلدين، وسبل دعمها بما يخدم البلدين.

وطالب السفير الأوكراني خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، باعتماد القنصل الفخري المكلف من قبل وزارة الخارجية الأوكرانية لإمكانية تواصله مع السلطات الليبية، ورعاية مصالح الرعايا الأوكرانيين الموجودين في ليبيا .

وبحث اللقاء، إمكانية استئناف عمل السفارة الأوكرانية بالعاصمة طرابلس خلال الفترة القادمة كما تم بحث أوجه التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في المجال الاقتصادي والصحي، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات الطلبة الليبيين في أوكرانيا.

وتطرق، اللقاء إلى إمكانية حلحلة الملفات العالقة بخصوص البحارة الأوكرانيين الذين تم إصدار حكم قضائي في حقهم، ومدى إمكانية قضاء باقي مدة محكوميتهم في بلدهم.