أبدى عضو مجلس النواب عن دائرة العزيزية علي كشير، قلقه الشديد تجاه الأوضاع الانسانية في مدينة العزيزية وضواحيها.

وقال كشير في بيان خص بوابة افريقيا الإخبارية بنسخة منه: "إن الوضع الذي تعاني منه مدينة العزيزية جنوب العاصمة طرابلس ليس خفي على أحد، منذ2011 والى الان فالقصف العشوائي على السكان المدنيين أدخل العزيزية في دوامة من العنف، إستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، التي إستهدفت المدنين والأماكن العامة المدنية من قبل المليشيات الجهوية والمناطقية بقيادات معروفة لكل الليبيين نتج عنها حدوث إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ، حيث شهدت المنطقة عمليات قصف عشوائي هذه الأيام ضد السكان المدنيين بحجة استهداف قوات الجيش الوطني الليبي.

فإننا نبدي قلقنا الشديد اتجاه الوضع الإنساني المتدهور في مدينة العزيزية وضواحيها والذي يستدعي توفر الأمن والسلامة لأهالي هذه المنطقة التي أجبر أغلب سكانها على ترك منازلهم خوفا على حياتهم واللجوء إلى مكان آخر أكثر أمناً وأنهم بحاجة عاجلة للغذاء والدواء والمأوى الصحي وإنهيار البنى التحتية وخدمات الكهرباء والخدمات الصحية بمدينة العزيزية.

عليه فإننا نؤكد على:

1-ندعوا كل المناطق التي لها قوات متواجدة بالمنطقة وقف القصف وسحب ابناءهم وندعوا السلطات السياسية المسؤولة عنها الى تحمل مسؤوليتها ووقف الاعمال المهددة للمدنيين وانتهاكات حقوق الانسان. كما نذكرها بمسؤولياتها القانونية وفقا للقانونين الدولي والانساني.

2-نطالب بعمل ممرات آمنة لرفع كافة صور المعاناة عن السكان المدنيين بمدينة العزيزية من الناحية الصحية والإغاثية.

3- ندعوا الهلال الأحمر الليبي لمساعدة السكان المدنيين بمدينة العزيزية.

4-نوجه نداءً عاجلاً لمؤسسات المجتمع المدني ومجالس الشورى والحكماء ومجالس الأعيان والمنظمات الحقوقية بليبيا بالتدخل العاجل لحماية المدنيين من منطلق مسؤوليتهم الدينية والإنسانية والوطنية والإجتماعية في التضامن مع السكان المدنيين الأبرياء.

5-ندعوا الشركة العامة للكهرباء للقيام باصلاح الأعطال وإرجاع التيار الكهربائي للمدينة وضواحيها بشكل عاجل.