أكد نائب وزير الشؤون السياسية بوزارة الخارجية الكورية "يوه سيونغ باي" أن ليبيا تشهد الآن استقرارا أمني ملحوظ يسهم في عودة السفارة الكورية لاستنئاف أعمالها مباشرة من طرابلس وافتتاح القسم القنصلي خلال الايام القادمة، لتسهيل منح التأشيرة الكورية للمواطنين الليبيين ورفع القيود عليهم.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح مع وفد من كوريا اليوم الثلاثاء بحضور كلاً من وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي ووزير الموارد المائية طارق بوفليقه ومدير إدارة آسيا واستراليا بوزارة الخارجية الليبية أحمد النعاس بحسب المكتب الإعلامي لنائب رئيس الحكومة.

وشدد المسؤول الكوري على دعم بلاده التام للانتخابات المزمع عقدها في 24 ديسمبر معربا عن دعم حكومة الوحدة الوطنية لاستضافة المعرض الدولي 2030 بترشيح من مدينة "بوسان".

من جانبه رحب نائب رئيس الحكومة بعودة عمل السفارة من داخل طرابلس، مؤكداً على ضرورة عودة الشركات المتوقفة، والتزام الحكومة بتوفير الامن والحماية للبعثة والمواطنين والفنيين العاملين بالشركات.

وجرى خلال اللقاء استعراض نوايا الخارجية لإستنئاف أعمال الشركات المتعاقدة مع الدولة الليبية موضحاً أن الحكومة الكورية ستعمل على توقيع برتوكول ملزم للشركات الكورية لاستكمال اعمالها في عدد من مشاريع الطاقة الكهربائية المتوقفة.