الى متى ستظلين تحاولين إخفاء ذلك الكرش؟ بدلا من الهرب من المشكلة، لماذا لا تواجهين الأمر وجها لوجه! يقول خبير القوة والمدرب آرناف سركار، "كلنا نملك القوة لإبعاد الدهون عن منطقة المعدة إلى الأبد." تعالوا نتعرف على الأسرار:

تمارين القوة 3 أيام في الأسبوع. هذه التمارين سوف تساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك وتساعدك أيضا على حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة.
التدريب الأساسي. بدلا من التدريبات التقليدية، حاولي القيام بتمارين أكثر كثافة مثل تمارين " windmills "، " Turkish situps "،" hanging leg raises ".
التمارين ذات الكثافة العالية. أنت بحاجة فقط الى 10-20 دقيقة من التمارين المتبادلة لشد العضلات فقط. القيام بهذه التمارين يوميا يزيد من مرونة وقوة عضلات منطقة البطن.
زيادة النشاط. حتى إذا كنت تقضين 1 ساعة يوميا في صالة الألعاب الرياضية اثناء أيام الأسبوع كلها، أنت بحاجة الى 7 ساعات أو ما مجموعه 168 ساعة في الأسبوع. حاولي زيادة النشاط في الساعات المتبقية بعيدا عن النادي الرياضي مثل اللعب مع الاطفال، صعود السلالم، التسوق.
الحصول على 6-8 ساعات من النوم كل ليلة. الحصول على ساعات نوم أقل من ذلك يمكن ان تدفع الهرمونات الى تخزين الدهون في منطقة البطن!
الحد من التوتر. التأمل، واستخدام استراتيجيات الحد من التوتر الأخرى يمكن أن تبقي مستويات الكورتيزول تحت السيطرة وتمنعك من اكتساب الدهون في منطقة البطن .
تناول المزيد من البروتين، والألياف، والدهون الصحية. وهذا يعني تناول اللحوم قليل الدهن، والخضار، والمكسرات. والتقليل من الاطعمة الجاهزة، والمكررة والغنية بالسكريات. وهذه هي أسوأ أعداء المعدة، لانها قد تكون سببا في الأمراض المزمنة الأخرى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، إلخ.
الاكثار من شرب الماء. يجب أن تشربي على الاقل 2 لتر يوميا من الماء كحد ادنى. أقل من ذلك، سوف لن يعمل جسمك على حرق الدهون بكفاءة.
وأخيرا هذه هي بعض من أفضل النصائح التي يمكنك الحصول عليها لخسارة دهون البطن والمعدة.