باشرت اللجنة المكلفة بتفتيش ومتابعة المدارس بإدارة التعليم الحر في وزارة التربية والتعليم بالحكومة المؤقتة، اليوم الأربعاء، عملها بمدينة اجدابيا، وذلك من خلال منح إذن مزاولة العمل لمدارس التعليم الحر لعام 2018/ 2019.

وقال رئيس اللجنة المكلفة بالتفتيش والمتابعة، موسى الفرجاني، اليوم الأربعاء في تصريح لـ " بوابة إفريقيا الإخبارية "، أن " اللجنة قامت بمنح إذن المزاولة للمدارس التي استوفت الإجراءات القانونية المطلوبة وفق اللوائح التنفيذية الصادرة عن إدارة التعليم الحر والتي على ضوئها يسمح لمدارس التعليم الحر بمزاولة العمل ".

وأضاف الفرجاني، أن " الإجراءات المطلوبة تتمثل في ترخيص ساري المفعول ، ورقة آخر إذن مزاولة ، مستندات خاصة بالمبنى المدرسي من ناحية عقد الملكية أو الإيجار، شرط أن يكون ملائم للعملية التعليمية ".

أشار الفرجاني، إلى أن "اللجنة قد اجتمعت صباح أمس الثلاثاء، بمدراء مدارس التعليم الحر في مدينة اجدابيا، لمناقشة العوائق والمشاكل التي تواجه العملية التعليمية، وقد تم التركيز على عدة نقاط ضرورية، كنقص الكتاب المدرسي والمقاعد الدراسية ، أيضا نقص مفتشي التوجيه التربوي المتابعين لسير العملية التعليمية بمدارس التعليم الحر".

وتم الاتفاق على وضع حلول لتلك المشاكل ومعالجتها من خلال التواصل مع الإدارات المختصة ".

يشار إلى، أن عدد مدارس التعليم الحر في مدينة اجدابيا، يصل إلى 42 مدرسة، مسجلة لدى إدارة التعليم الحر بقطاع التربية والتعليم اجدابيا