عقدت لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مصراتة وتاورغاء اجتماعا طارئ اليوم الأربعاء، لاستعراض تطورات الأوضاع في تاورغاء ونتائج زيارة المجلس الاجتماعي تاورغاء لوزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين بحكومة الوفاق يوم أمس الثلاثاء.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق انه جرى خلال الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء مناقشة الإجراءات المتخذة لتهيئة تفعيل الخدمات القطاعية بتاورغاء وتأخر تنفيذ الأعمال الميدانية ودعم المجلس المحلي تاورغاء للقيام بمسؤولياته، الإضافة إلى بند جبر الضرر واستكمال صرف قيمة التعويضات أو جدولتها على دفعات.

واستعرضت اللجنة البيان الصادر عن المتضررين، ومطالبهم بصرف مستحقاتهم في اقرب وقت تمهيدا لتسوية نهائية لبنود الاتفاق بما فيها الملف الصحي وبند البحث عن المفقودين الذي يقف عائقا أمام تنفيذ أعمال إزالة المخلفات والتهيئة بتاورغاء.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع المجلس الرئاسي في الصورة وعرض التطورات الأخيرة، للخروج بحلول مستدامة حسب الاتفاق وشددت اللجنة على  التزامها بتنفيذ بنود الاتفاق وفق الموارد المتاحة داعية المتضررين من الطرفين إلى المساهمة مع اللجنة في تنفيذ الاتفاق والدفع باتجاه تسوية وحلحلة كافة الصعوبات التي تواجه اللجنة مستقبلا.

وكان المجلس الرئاسي اصدر القرار رقم (1423) لسنة 2017م بشأن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مصراتة وتاورغاء.