قالت الفنانة التونسية لطيفة العرفاوي إنها بصدد التحضير لعمل درامي عربي من الحجم الكبير بعنوان " ماذا لو"  للكاتبة و المنتجة الدرامية الكويتية فجر السعيد. و أضافت أن هذا العمل يضم ثلة لامعة من الممثلين العرب و  أنه سيرى النور خلال الفترة المقبلة و ستتقلد فيه دور البطولة وفق كلامها.

و أكدت لطيفة العرفاوي في تصريح لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية" على هامش مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء 17 مارس 2015 بمناسبة حلولها بتونس كضيفة شرف على فعاليات أيام قرطاج الموسيقية أنها اعتذرت عن المشاركة في عمل درامي عربي يحمل عنوان "الظاهر". و تابعت بأنها تحلم بالتمثيل في عمل درامي تونسي مشددة على أنها تونسية المنبت و العشق و أنه مهما طالت فترة إقامتها الفنية في مصر و في كل بلد عربي ستظل تونسية حتى النخاع، باعتبار أن إقامتها خارج حدود وطنها ليست سوى نتيجة لإرتباطات فنية على حد قولها.

و بخصوص أعمالها الموسيقية، اعتبرت لطيفة أن ألبومها الأخير حقق نسبة نجاح عالية موضحة أن جمهورها يختلف عن جمهور الفنان المصري ثامر حسني أو غيره. و استطردت في ذات الإطار أنها تعرف جيدا حجم شعبيتها لدى جمهورها في تونس و في كل بلدان الوطن العربي مضيفة من جهة أخرى أنها تفكر في إعادة توزيع بعض أغانيها التونسية و العربية التي لاقت نجاحا في السنوات الفارطة.

و عن مهرجان قرطاج الدولي، قالت لطيفة إنها مستعدة للوقوف على ركح هذا المسرح التونسي العظيم خلال الصائفة المقبلة بدون أية شروط تذكر، حتى المادية منها، حسب ما جاء على لسانها.