فاجأ المدير الفني لمنتخب ألمانيا، يواكيم لوف الجميع باستدعاء لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي باستيان شفينشتايغر لتشكيلة المانشافت، لخوض مباراتين وديتين أمام إنجلترا وإيطاليا في مارس (آذار) الجاري.

واستدعي لوف أيضاً قلب دفاع نادي باير ليفركوزن جوناثان تاه لتشكيلة منتخب ألمانيا ولأول مرة، وحصل اللاعب على الفرصة بسبب غياب المدافعين جيروم بواتينغ وبنيديكت هوفيديس عن مباراة إنجلترا في برلين في 26 مارس (آذار) الحالي للإصابة.

وتلتقي ألمانيا بعدها بـ3 أيام مع إيطاليا في ميونخ.

وقال المدير الفني لمنتخب ألمانيا، يواكيم لوف: "بسبب إصابة جيروم بواتينغ وبنيديكت هوفيديس نريد أن يكون لدينا خيارات بديلة في الدفاع، تابعنا جوناثان تاه مؤخراً، والآن نريد أن نرى كيف سيظهر معنا".

وتاه هو الوافد الجديد على تشكيلة تضم 23 لاعباً، من بينهم القائد باستيان شفاينشتايغر وماريو غوتزه، رغم تراجع مستواهما بسبب الإصابة مع فريقيهما مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ على الترتيب، بحسب رويترز.

وقال لوف: "عاد اللاعبان لتشكيلة فريقيهما بعد تعافيهما من الإصابة، باستيان قائد حقيقي ومواجهة إنجلترا بالتأكيد ستكون خاصة بالنسبة له مثل مباراة ميونخ بعد ذلك".

ودافع شفاينشتايغر عن ألوان بايرن ميونخ 14 موسماً، قبل انضمامه لمانشستر يونايتد.

وتخوض ألمانيا منافسات بطولة أوروبا التي تقام ما بين 10 يونيو (حزيران) و10 يوليو (تموز) المقبلين، ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب أوكرانيا وإيرلندا الشمالية وبولندا.