أكد المتحدث باسم مصرف ليبيا المركزي عصام العول، اليوم الثلاثاء، أن المصرف انتهى من إعداد منظومة المرتبات الخاصة بالرقم الوطني.

وأوضح العول في تصريح لـ “أخبار ليبيا 24″ أن المصرف أنتهى من المرحلة الأولى من إعداد مرتبات شهر مارس ، وأولى هذه القوائم تحتوي على 222،653 الف موظفاً تابعين لوزارة التعليم في كافة مناطق ليبيا دون استثناء ، وكذلك 51،502 الف موظفاً تابعين لوزارة الداخلية في كافة مناطق ليبيا.

وأضاف المتحدث باسم مصرف ليبيا المركزي أنه سيتم الشروع في صرف هذه المرتبات قريباً وفق السياق المتبع و بطريقة منظمة ووفق منظومة الرقم الوطني، لافتا إلى أن العمل جاري اولاً بأول في إعداد مرتبات جميع موظفي الدولة وفي كافة القطاعات ، ويتم إحالة القوائم التي يتم الانتهاء من أرقامها الوطنية اولاً بأول للصرف .

وأعلن العول عن ترقب  نشر هذه القوائم بأسماء المدن والمناطق على الموقع الرسمي لمصرف ليبيا المركزي وصفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اعتباراً من يوم الغد الأربعاء ، وبالمناسبة القوائم تحتوي على فقط عدد الموظفين في كافة مدن ليبيا شرقاً وغرباً وجنوباً.

وأشار المتحدث باسم المصرف المركزي أنه سيتم نشر موظفي الوزارات المختلفة في كل مدينة ، وسيسمي اسماء المدن لقطع الطريق أمام أي تأويلات بإيقاف المرتبات عن مناطق دون مناطق.