تجددت الاشتباكات بين ميليشيات "فجر ليبيا"، ومقاتلين مناهضين لهم، في حي فشلوم، وسط العاصمة طرابلس، وضاحية تاجوراء شرقي طرابلس، وفق ما أفاد شهود عيان، ليلة الأحد.

وحسب سكاي نيوز، قال سكان إن اشتباكات عنيفة، ودوي طلقات الرصاص والانفجارات، يسمع في المنطقتين، حيث توجد جماعات مناهضة لميليشيا "فجر ليبيا" الذين يسيطرون على العاصمة منذ أغسطس الماضي.

وقال السكان إن قذائف صاروخية سقطت على مبان سكنية عدة في فشلوم وتاجوراء، وتحدثت تقارير صحفية ليبية محلية عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، لكن لم يحدد عددهم بالضبط حتى الآن.

وبدأت الاشتباكات بين عناصر من "فجر ليبيا" ونشطاء مناهضين لهم، إلى الغرب من طرابلس خلال الأيام القليلة الماضية، وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها الاشتباكات إلى وسط العاصمة.

وذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن مسلحي "فجر ليبيا"، شنوا حملة اعتقالات في صفوف الناشطين في فشلوم وتاجوراء، حيث احتجزوا العشرات، من بينهم صحفيون.

وفي 25 أغسطس 2014، صنف مجلس النواب الليبي، المعترف به دوليا، مجموعات "فجر ليبيا" المسلحة وجماعة "أنصار الشريعة"، على أنهما "إرهابيتان وخارجتان عن القانون، وتحاربان شرعية الدولة".