أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة فلوويد أويل المحدودة وذلك من أجل إجراء دراسة لتقييم عمليّة تطوير حقل الهرم للزيت الثقيل.

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن تقييم الحقل سيتضمن استخدام أحدث تقنيات انتاج الزيت الثقيل، بالتزامن مع استخدام تقنية شركة فلوويد أويل (VHTL) لرفع الكفاءة في الموقع.

 وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، "نحن نسعى إلى استخدام أحدث التقنيات التي من شأنها أن تمكنّنا من استغلال أكبر قدر ممكن من أصول بلدنا من النفط الخام، وذلك بما يتماشى مع استراتيجيتنا وأهدافنا الإنتاجية الوطنية حيث لم يكن بإمكاننا تطوير حقل الهرم منذ اكتشافه حتى اليوم بسبب طبيعته اللزجة" معربا عن أمله في أن توفر تقنية (VHTL) حلا لهذا الإشكال، مما سيساعد في تعزيز القدرة على استخراج النفط وإنتاجه، ليصبح هذا المشروع مجديا بالنسبة للمؤسسة".

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة فلوويد أويل تشارلز بايكر إنّه خلال هذا العمل سيجري إبراز فعالية تقنية رفع كفاءة الخامات الثقيلة اللزجة في مواقع الحقول، وذلك من حيث التكلفة ومن الناحية البيئية معربا عن حرص شركته على عرض كافّة التقنيات التي توفّرها شركة فلوويد أويل، والتي ستسمح للمؤسسة الوطنية للنفط  بتحسين الجدوى الاقتصادية للزيت الثقيل، وستوفّر الطاقة في موقع الحقل من أجل تعزيز إنتاج النفط.