ضمت شركة ليبيا للطيران الأحد الماضي إلى اسطولها طائرة نقل ركاب من طراز (2 بي آ إي 146 "BAe 146) انجليزية الصنع بسعة مائة راكب.
وتعتبر هذه الطائرة التى وصلت الى مطار بنينا قادمة من بريطانيا من اهم الطائرات الأكثر أمانا وتعمل باربع محركات نفاذثة .ويذكر أن هذا الطراز من الطائرات دخل العمل في ليبيا منذ عام  2000 وبهذه الطائرة يصبح عدد الطائرات من هذا الطراز في اسطول شركة ليبيا للطيران اربع طائرات  وفي تصريح خاص لبوابة افريقيا الاخبارية قال  مدير عام الشركة عبدالله حسونة ان الشركة كانت تنتظر وصول هذه الطائرة منذ عام 2017.
وعن عمل الشركة قال حسونة أن الشركة  والتى تأسست عام  1996 تعمل حاليا مع قطاع النفط  وتحديدا مع شركات  الخليج العربي  و الواحة و مليتة وتسير رحلات خاصة  متعلقة بترحيل الهجرة غير الشرعية .
وأوضح حسونة ان الشركة تعرضت منذ عام 2011  لخسائر  حيث دمرت 6 طرائرات في بنينا يوم 17 / 3 / 2011  وفي 2014  دمرت طائرة  في احداث مطار طرابلس وكما فقدت الشركة طائرة احترقت في الظهرة  في هجوم لداعش في 2015 وقال حسونة ان الشركة لم تتلق اي تعويض او دعم  برغم هذه الخسائر وعن اعمال الشركة قال حسونة انها دربت  في 2012 مجموعة طلبة وهم حاليا طيارين ومساعدين طيارين وأن الاطقم العاملة في الشركة ليبية بنسبة 98 %  وعن تأثر الشركة بالاوضاع بالازمة الاقتصادية في ليبيا قال حسونة أن الشركة ونتيجة ارتفاع سعر الدولار اضطرت لتسيير رحلة واحدة اسبوعيا الى الاسكندرية وهي تعتمد  تماما على العمل مع  قطاع النفط  وبرغم الخبرة لدى الشركة في الرحلات الى مختلف مناطق  الجنوب وقال أن شركة  ليبيا للطيران  الوحيدة التى لم تتحصل على اعتمادات.
وختم حسونة تصريحه بالقول تلقينا وعودا بالدعم من الدولة وننتظر دعمنا بقروض مصرفية فمنذ ستة اشهر ونحن في مساعي متواصلة للحصول على ما وعدنا به.