وقعت ليبيا والمغرب محضر الاجتماع الأول للجنة القنصلية الليبية المغربية المشتركة والذي يتضمن تسهيل حصول الطلبة الليبيين وأسرهم على التأشيرة والإقامة في المغرب  وتسهيل إجراءات منح التأشيرة للمستثمرين ورجال الأعمال من كلا البلدين  وتسهيل إجراءات منح التأشيرة للعمالة المغربية الوافدة  والتأكيد على تفعيل اتفاقيات التعاون القضائي ونقل المحكومين  والعمل على تسهيل  استئناف الرحلات الجوية بين البلدين .

جاء ذلك في تام اجتماعات اللجنة القنصلية الليبية المغربية المشتركة في دورتها الأولى التي عقدت بالعاصمة المغربية الرباط يومي 25 - 26 نوفمبر 2021 بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية.

وجرى خلال الاجتماعات مناقشة ودراسة العديد من المواضيع والمسائل القنصلية التي تهم البلدين في مختلف المجالات.

وترأس الجانب الليبي في الاجتماعات، وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية مراد حميمة، فيما ترأس الجانب المغربي، مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية المغربية، السفير محمد البصري .

ويضم الوفد الليبي مدير إدارة الشؤون القنصلية أبو الفتوح محمد، ووكيلا وزارتي التعليم العالي لشؤون البحث العلمي، صالح هدية، والمواصلات لشؤون النقل الجوي خالد نصر ، إضافة إلى رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، يوسف مراد وممثلين عن وزارات العدل، والعمل والتأهيل، والثروة البحرية، ورئيس قسم التصديقات بإدارة الشؤون القنصلية .

‏‪