عقد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا "برناردينو ليون" ،مساء اليوم الثلاثاء ،مؤتمرا صحفيا مع الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية، عبد القادر مساهل ،في مستهلّ جلسة أولى عقدت بالعاصمة الجزائرية بين قادة أحزاب سياسية ونشطاء سياسيين ليبييين.

و قدّم برناردينو ليون رؤية شاملة لدور السياسيين الليبيين في حل الأزمة الليبية مؤكدا على أهمية دور قادة الأحزاب والنشطاء السياسيين الليبيين الحاضرين في جلسة الحوار ،وقال "إن محاربة الإرهاب في ليبيا والمنطقة هو أولوية بالنسبة للأمم المتحدة".
من جانبه شدّد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الأفريقية الجزائري عبد القادر المساهل، على دعم بلاده لجهود محاربة الإرهاب، بالتعاون مع كافة دول جوار ليبيا التي وصفها بأنها كانت "سباقة في تقديم العون للجزائر في أزماتها سابقة" خلال كلمة ألقاها في الاجتماع.

و يشارك في جلسة الحوار في الجزائر رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، ورئيس حزب الوطن عبدالحكيم بلحاج، ورئيس حزب التغيير جمعة القماطي، وعبدالله الرفادي أمين عام حزب الجبهة الوطنية، وعلي التكبالي النائب البارز في برلمان طبرق، وعلي أبو زعكوك عضو برلمان طبرق، وجمعة عتيقة نائب رئيس المؤتمر الليبي العام سابقاً ، و مقرر لجنة الأمن القومي بالمؤتمر الوطني العام، وعبدالحفيظ غوقة أبرز داعمي عملية الكرامة، وربيع شرير ومحمد عبدالمطلب الهوني وهشام الوندي ،فيما اعتذر رئيس تحالف القوى الوطنية، محمود جبريل، عن المشاركة في الحوار الليبي، وأرسل عضو التحالف جمعة الأسطى بالنيابة عنه.

هذا و من المنتظر أن تعقد جلسة مسائية ستتضمن لقاءات ثنائية بين الأمم المتحدة و قادة الأحزاب على حدة، وبينها وبين النشطاء السياسيين على حدة