أفتتحت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية والذي تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة 6 أكتوبر بالاشتراك مع وزارة السياحة ومحافظة البحر الأحمر خلال الفترة من ١ الى ٣ الشهر الجارى بمنتجع صن رايز مملوك بمدينة الغردقة.

يشارك بهذا المؤتمر كوكبة من العلماء فى السياحة العلاجية ووفود من الاردن والجزائر والمجر والكويت والامارات وكذلك ممثلون من منظمة السياحة العالمية حيث سيتم مناقشة 18 بحث عن السياحة العلاجية وابحاث عن منتجعات البحر الميت وعلاقتها بالسياحة العلاجية.
حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور يعقوب ناصر الله رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الاوسط بالاردن والدكتور  أحمد عطية سعده رئيس جامعة 6 أكتوبر والدكتور عادل همام عميد كلية السياحة والفنادق بالجامعة، والسفير خير الدين عبد اللطيف مساعد وزير الخارجية.
واكد  اللواء احمد عبد الله محافظ الاقليم خلال الجلسة الافتتاحية أن البحر الأحمر لديها إمكانيات هائلة للسياحة العلاجية والتى لم تأخذ حتى الآن نصيبها من الترويج فى السوق السياحى لافتاً إلى التقصير فى ترويجها من الجانب المصرى ومطالباً الاعلام في دول الخليج بالتكاتف مع نظيره المصرى لتسليط الضوء علي هذه الإمكانيات العظيمة.
وأضاف عبد الله أنه يجب الاهتمام بالمعاقين وكبار السن إلى جانب السياحة العلاجية مشيراً إلى أن نسبة المعاقين تتراوح ما بين 10-15% من تعداد سكان العالم ، مؤكداً أنه تم عمل تجهيزات خاصة للمعاقين وكبار السن بمنتجعات البحر الأحمر.
و يناقش المؤتمر المستجدات في السياحة العلاجية وكيفية استغلال المناطق التي تسهم إلى حد كبير في الاستشفاء وربطها بالحركة السياحية للعمل على إنعاش الحركة السياحية من جانب والاستغلال الأمثل للمناطق التي تسهم في عمليات الاستشفاء