بحثت المؤسسة الوطنية للنفط مع شركة ديوو الكورية عودة نشاطها إلى ليبيا والمساهمة في تنفيذ المشاريع الخاصة بقطاع النفط والتي تنوي شركات المؤسسة تنفيذها لزيادة القدرة الانتاجية وتحسين البنية التحتية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله بحضور عضو مجلس الإدارة العماري محمد العماري ومدير إدارة الصيانة والمشاريع نجمي كريم، اليوم الاثنين بالمقر الرئيسي للمؤسسة بالعاصمة طرابلس، مع نائب رئيس اول منطقة الشرق الاوسط لشركة ديوو الكورية اليونج شوي وممثل الشركة في ليبيا كوان سون سانغ ، ومستشار الشركة عبد الباري العروسي بحسب المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط.

وتناول الاجتماع رغبة الشركة الكورية في معاودة نشاطها في ليبيا والمساهمة في تنفيذ المشاريع الخاصة بقطاع النفط والتي تنوي شركات المؤسسة تنفيذها لزيادة القدرة الانتاجية وتحسين البنية التحتية. 

ورحب صنع الله بذلك وأكد احتياج القطاع لخبرات الشركة في مجال تطوير الحقول الجديدة البرية والبحرية وإنشاء مصافي التكرير والمشاريع ذات العلاقة بنشاط الشركة

وأكد أن الشركة لديها سابق حضور في ليبيا ومعروفة جيدا لدى القطاع من خلال مساهمتها في تنفيذ العديد من المشاريع في ليبيا، وأوصى   بضرورة تواصل الشركة مع شركات القطاع للاطلاع على نشاط الشركات والمشاريع المزمع تنفيذها