أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط تعرض مجمع الزاوية النفطي لأضرار بليغة نتيجة لتصارع مجموعات مسلحة في المنطقة الواقعة حول المجمع لما يقارب الثلاث ساعات ليلة البارحة.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط أن الإحصائيات تشير حتى اللحظة إلى أن هذه العمليات الإجرامية أدت إلى إصابة عدد 8 خزانات لتخزين المنتجات النفطية والنفط الخام بمنطقة حركة الزيت وتشغيل الخزانات وإصابة عدد 5 خزانات لتخزين الزيوت الأساسية والاضافات الكيماوية بمصنع خلط وتعبئة الزيوت المعدنية الأمر الذى نتج عنه تسرب كميات كبيرة من الخزان رقم(T9) الخاص بتخزين الزيت الأساس (SN150).وإصابة المحول الكهربائي المغذي للمحطة الرئيسية الخاصة بمصنع خلط وتعبئة الزيوت ترتب عنه عطب بالمحول .بالإضافة للتضرر بأسقف صالات خطوط التصنيع بمصنع خلط وتعبئة الزيوت.

وأشارت المؤسسة إلى تواصل عمليات الكشف على كافة الوحدات الإنتاجية بالشركة لتحديد حجم الأضرار الناتجة عن هذه الأعمال الغير مسؤولة.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله "لا يمكن قبول مثل هذه الاعمال الإجرامية في مواقعنا أو بالقرب منها على الاطلاق" مؤكدا تعرض العديد من منشآت المؤسسة للتخريب خلال الاعوام الماضية في دقائق نتيجة الاشتباكات ولكن إعادة المواقع المخربة للعمل أو بناء جديدة قد يستغرق سنوات ويكلف الدولة الليبية أموال كثيرة ويصعب الحصول عليها.

وأضاف صنع الله تمثل البنية التحتية لقطاع النفط شريان الحياة للدولة الليبية، ولذلك فإن المساس بهذه المرافق أو تدميرها أو تعريض العاملين بها للخطر، يعد جريمة لا يمكن السكوت عنها ، مطالبا الجهات المسؤولة ببسط الأمن داخل وحول هذه المواقع وحماية العاملين  وتوفير المتطلبات الأمنية لضمان إستمرار العمليات هناك