أكدت الناقدة ماجدة خير الله في تصريح خاص لـ"بوابة افريقيا الإخبارية" أنها سعدت كثيراً بالتعاون مع فنانة بحجم فاتن حمامة في اَخر مسلسلاتها "وجه القمر" الذي كتبته ماجدة وأخرجه عادل الأعصر عام 2000، وفي تصريحات خاصة، أكدت خير الله أنها أرسلت سيناريو المسلسل إلى فاتن حمامة كاملاً قبل التصوير أو الاتفاق علي المسلسل وبالفعل وافقت عليه حمامة، ولم تعترض أو تطلب تعديل أي جزء من السيناريو، وكانت كل المناقشات التي تدور بينهما حول كيفية تنفيذ هذا المسلسل سواء علي الصعيد الإنتاجي أو اختيار بقية الأبطال المشاركين في العمل فقط لا غير.

أوضحت خير الله أن اختيار فاتن حمامة للقيام ببطولة المسلسل كان للمخرج عادل الأعصر وليس لها، حيث انها لم تتوقع أو تتصور وقتها موافقة فاتن، خاصة بعدما كانت توقفت عن الدراما لسنوات طويلة ورفضها العديد من الأعمال التي عرضت عليها بعد "ضمير أبلة حكمت"، وقالت خير الله عن موافقة واتصال فاتن حمامة بها: "كان شيئا جميلا وراقيا".

عن كواليس مسلسل "وجه القمر" والتعامل مع نجمة بقدر فاتن حمامة، أكدت خير الله أنها كانت إنسانة راقية جداً في التعامل مع جميع العاملين بالمسلسل من الصغير إلى الكبير، خاصةً مع نجوم الشباب الذين شاركوا وقتها مثل غادة عادل، نيللي كريم وأحمد الفيشاوي.

وأضافت أنها كانت ودودة جداً معهم وكانت تمضي معهم وقتا طويلا، كما كانت تدعوهم إلى بيتها قبل التصوير حتى تكسر الحاجز والرهبة ويتعودوا عليها، وكانت تتحدث معهم في أمور بعيدة عن المسلسل حتى تتعرف على أفكارهم وتتقرب منهم.

كما أكدت خير الله أنها كانت تقدم لهم "الشاي" بنفسها دون أي تكبر أو غرور منها وهو ما يدل على أنها كانت في منتهى البساطة والصدق على حد تعبيرها.

وأضافت خير الله أن فاتن حمامة أثناء التصوير كانت تمكث في غرفتها الخاصة على انفراد إلى أن يتم استدعاؤها من قبل المخرج لتصوير مشاهدها في المسلسل، ولم تكن تتدخل في تفاصيل جانبية مثل من الذي حضر الى اللوكيشن ومن الذي لم يحضر، بالإضافة الي عدم اعتراضها على تأخير تصوير المشاهد مثلما يفعل نجوم الشباب حالياً.

عن استفادة ماجدة خير الله كمؤلفة من العمل مع فاتن حمامة في مسلسل "وجه القمر" قالت: "التجربة بالنسبة لي كانت مفيدة جداً"، وأضافت أنه رغم تأليفها عدة مسلسلات سواء قبل أو بعد "وجه القمر"، يعتبر مسلسل "وجه القمر" هو أهم المسلسلات في حياتها لأنه من بطولة نجمة مثل "فاتن حمامة"، وأشارت خير الله أنه يكفي بعد وفاتها أنه سيذكر طوال العمر أن آخر عمل شاركت فيه فاتن حمامة هو مسلسل "وجه القمر" الذي قامت بتأليفه ماجدة خير الله على حد تعبيرها، وهو ما تعتبره خير الله إضافة كبير لحياتها.