التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج اليوم الأربعاء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في مستهل زيارته الرسمية للكويت.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي ان "السراج أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تجمع ليبيا والكويت، معبراً عن تقديره لدور دولة الكويت في دعم الشعب الليبي أثناء الظرف الاستثنائي الذي مر به، وأعرب عن تطلعه لتطوير وتنمية علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وأن يتم وضع أسس لتحقيق ذلك خلال هذه الزيارة".

وتناول اللقاء، بحسب ذات المصدر، مستجدات الوضع السياسي في ليبيا وسبل تنمية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين واتفق الجانبان على أن التدخلات السلبية الخارجية ساهمت في المد من عمر الأزمة الليبية.

كما بحث اللقاء، بحسب المكتب الإعلامي، موضوع عودة السفارة الكويتية لتعمل من ليبيا وتم الاتفاق على التنسيق بين وزيري الخارجية في البلدين للإسراع بتحقيق ذلك، كما جرى الاتفاق على أن يتبنى مندوب دولة الكويت في مجلس الأمن رؤية حكومة الوفاق الوطني والتنسيق مع البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة في هذا الشأن إلى جانب الاتفاق مبدئيا على مساهمة صندوق الكويت للتنمية في برامج الإعمار ومشاريع الخدمات في ليبيا إضافة إلى التواصل مع صندوق الإنماء العربي ليساهم بدوره في هذه البرامج .