قالت صحيفة ديلى بيست الأمريكية، إن هناك شهرين مفقودين من رسائل البريد الإلكتروني الخاص بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلارى كلينتون، والتي تخضع للتحقيق بشأن استخدامها البريد الإلكتروني الشخصي في مراسلات وزارة الخارجية وقت أن كانت في المنصب.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، الأربعاء، إلى أن الشهرين المفقودين من رسائل البريد الإلكتروني يتزامن مع العنف في ليبيا والوضع الوظيفي لواحدة من كبار مساعديها وهي، “همة عابدين”.

وأوضحت أن من بين ما يقرب من 2000 من رسائل البريد الإلكتروني التي صدرت عن البريد الشخصي لكلينتون، هناك فجوة لشهرين وهما مايو ويونيو 2012.

وتضيف أنه لا توجد رسائل بريد إلكتروني بين كلينتون وموظفي الخارجية الأمريكية خلال هذين الشهرين، وهي الفترة التي شهدت تصاعد العنف في ليبيا والذي أسفر عن هجوم 11 سبتمبر على القنصلية الأمريكية في بنغازي وسقوط أربعة قتلى من موظفي القنصلية بين السفير الأمريكي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، لديلى بيست، إن بالنسبة لعام 2012، فإن رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة فقط بأمن القنصلية أو الوجود الدبلوماسي في ليبيا، تم نشرها علنا وتسليمها للجنة التحقيق المعينة من مجلس النواب في اعتداء بنغازي.

وإذا كان هذا صحيحا، تقول الصحيفة، فإن كلينتون وموظفيها لم يتواصلا بشأن الأخطار المتصاعدة في ليبيا.

وقد وقعت خلال هذه الفترة 3 هجمات، بينهم واحد استهدف القنصلية.