دبابة سوفيتية ضد... دبابة سوفيتية. تم تصوير مثل هذه المعركة في ليبيا، حيث اشتبكت حكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج مع الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

ونشرت وكالة الفيديو Ruptly لقطات من الاشتباكات المسلحة بين حكومة الوفاق الوطني الليبي وقوات الجيش الوطني الليبي في طرابلس.

وعلى الفيديو، تمكنت دبابة T-55 سوفيتية تابعة لحكومة الوفاق من ضرب عربة للخصم من نفس النوع. وانطلاقا من الصور ، أصابت قذيفةٌ الدبابةَ على الجانب، مما تسبب في نشوب حريق. وكانت الفتحة مفتوحة، مما يشير إلى أن الطاقم تمكن من مغادرة المدرعة.


في أوائل أبريل / نيسان ، أمر قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر ، قواته بشن هجوم ضد طرابلس، مقر حكومة فايز السراج المعترف بها من قبل المجتمع الدولي ، من أجل "تحريرها من الإرهابيين". بينما أطلقت القوات الموالية للحكومة عملية بركان الغضب.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، في تقرير جديد، عن مقتل 653 شخصًا على الأقل وإصابة 3547 آخرين بجروح في القتال الدائر في العاصمة الليبية طرابلس والمناطق المحيطة بها.

وتغرق ليبيا في حالة من الفوضى منذ الإطاحة بالحكومة ومقتل معمر القذافي في عام 2011. تنقسم البلاد بين العديد من الكيانات المتنافسة ، بما في ذلك حكومة الوحدة الوطنية لفايز السراج في طرابلس، المدعومة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، وفي الشرق، برلمان منتخب مدعوم من الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر.