يبدو أن الخريطة الدرامية الرمضانية لعام 2016 قد بدات ملامحها تتضح والأكثر وضوحا هو استحواذ النجوم الشباب علي نصيب الأسد من الاعمال الدرامية لرمضان القادم .فهناك أكثر من نجم يقوم حاليا بالتحضير لعمله الدرامي الذي يشارك به في الموسم الرمضاني الجديد.

ولنبدء بطارق لطفي الذي يقوم حاليا بدراسة اكثر من عرض ليبدء التحضير الفعلي له حيث يحاول ايجاد سيناريو عمل درامي جديد يبتعد فيه عن الاثارة والأكشن تماما حيث من المقرر أن يقدم عملا يناقش قضية اجتماعية علي أن يتولي المخرج احمد خالد مهمة اخراج العمل الجديد والذي سبق وتعاونا معا في مسلسل بعد البداية الموسم الرمضاني الماضي.وحتي الآن لم يستقر طارق لطفي علي الجهة الانتاجية التي سيتعاون معها في عمله القادم حيث يفاضل بين اكثر من عرض لشركات انتاج تتولي أعمال كبار نجوم الدراما الرمضانية .

اما محمد رمضان الذي يقوم حاليا باكثر من جلسة عمل تجمعه بشركة الام بي سي فقد استقر علي سيناريو مسلسل الأسطورة لهشام هلال ليخوض به رمضان 2016.

وبعد انسحاب محمد رمضان من سيناريو مسلسل ولاد محروسة رشح حسن الرداد ليقوم بدور بطولة المسلسل الذي كتبه السيناريست مصطفي محرم ويجري حاليا مفاوضات مع حسن الرداد للاستقرار علي الأجر النهائي له خاصة بعد أن قام بزيادة أجره ليتجاوز خمسة ملايين جنيه وهو الامر الذي رفضته شركة الانتاج وطلبت منه التفكير قبل اعلانه قراره النهائي تجاه العمل .

 

ويأتي أحمد رزق ليعود للمشاركة مجددا في الموسم الرمضاني بعد تأجيله العام الماضي بمسلسله تجميعه غلط والذي كان من المقرر أن يشارك به في الدراما الرمضانية لعام 2015 ولكن لظروف انتاجية تأجل العمل علي ان يعاود تصويره مع بداية العام القادم ليشهد عودة أحمد رزق للمشاركة في المنافسة الرمضانية لعام 2016.ومن المقرر أن تشاركة اللبنانية نور بطولة العمل بالاضافة الي أحمد صفوت وبعض الوجوه الشابة والمسلسل من انتاج شركة كينج توت .

ونفس الحال يلاقيه هاني سلامة الذي سيشارك بمسلسل قسمتي ونصيبك في الخريطة الرمضانية القادمة بعد خروجه من السباق الدرامي لرمضان الماضي بالرغم من انتهائه من تصوير الحلقات الأولي للمسلسل الا أن هاني سلامة حتي الآن لا يعلم الموعد النهائي لاستكمال تصوير بقية حلقات المسلسل .والذي تدور أحداثه في اطار متصل منفصل حول شاب يحاول ايجاد شريكة حياته بمواصفات معينة مما يجعله يدخل في اكثر من  قصة حب .

المسلسل تأليف عمرو محمود ياسين ويشارك في بطولته نيكول سابا وريهام حجاج وشيري عادل ومي سليم .

اما باسم سمرة فقد وافق مبدئيا علي القيام ببطولة مسلسل الكيف وهو مأخوذ عن الفيلم السينمائي الذ قدم بنفس الاسم لمحمود عبد العزيز ويحي الفخراني .ومن المقرر ان يبدء المخرج محمد النقلي في اختيار بقية فريق العمل فور انتهاء الكاتب أحمد أبو زيد من كتابة حلقات المسلسل .

ويأتي الثلاثي شيكو وفهمي وماجد ليشاركا بثاني تجاربهما الدرامية من خلال عمل درامي جديد يقوم حاليا ورشة الكتابة الخاصة بهم بكتابة أحداثه ليشهد اولي تجارب المنتج احمد السبكي في الانتاج الدرامي .والمسلسل من اخراج معتز التوني .

وب12 مليون جنيه تعاقد مصطفي شعبان علي مسلسله الجديد مع المنتج تامر مرسي والذي يقوم حاليا السيناريست أحمد عبد الفتاح بكتابة أحداثه ومن المقرر ان يبتعد فيه مصطفي شعبان عن نموذج الرجل الدونجوان زير النساء والذي سبق وقدمه في تجاربه الدرامية السابقة .