في واقعة هي الأولى من نوعها، فوجئ فريق عمل برنامج "قلبك أبيض"، الذي يعرض حالياً على قناة النهار بمذيعة البرنامج ريهام سعيد، وهي تعتدي بالضرب على مساعد المخرج محمد ماهر، الأمر الذي تحول إلى مشاجرة وصلت إلى أقسام الشرطة.

بهذه الواقعة افتتح مخرج البرنامج أسامة أبو العطا حواره مع 24، الذي شرح سبب أزمته مع الإعلامية الشهيرة ريهام سعيد.

وأكد أسامة ابو العطا في بداية الحوار، أنه وافق على إخراج البرنامج بعد طلب من ممدوح شاهين المنتج المنفذ للبرنامج، وبدأ بالفعل تصوير في مدينة الإنتاج الإعلامي، وقبل نهاية تصوير الحلقات كان يقف بصحبة فريق العمل ومساعده محمد ماهر، عندما فوجئوا بريهام سعيد تطلب من المساعد بطريقة غير لائقة أن يحرك إحدى الكاميرات لتظهر فيها فأجابها المساعد بشكل لطيف جداً "أنا لا أتبع إلا أوامر المخرج".

وتابع أبو العطا "فما كان منها إلا أن انفعلت بشدة، وطردته خارج الاستوديو، ونادت على بعض العاملين وطلبت منهم تكتيفه لتقوم بصفعه على وجهه أمام الجميع، صارخة بشكل هستيري: "أنتم خدم عندي".

وأضاف: "بالفعل ساعدها فريق العمل على ضرب الشاب الذي تخرج من معهد السينما هذا العام، وبدأ حياته العملية بالعمل مع مثل هذه المذيعة التي لا تصلح في نظري لأن تكون إعلامية على الإطلاق لأنها باختصار تفتقد أبسط المبادئ الإنسانية في الحياة، وليس الإعلامية فقط".

ويستأنف أبو العطا  قائلاً: "أنا مخرج منذ حوالي 15 عاماً، تعاونت مع عدد كبير من الفنانين والإعلاميين لم أرَ في حياتي مثل هذه الطريقة في التعامل، وبعد إنهاء التصوير، طلبت المنتج ممدوح شاهين لأشرح له الموقف، فانفعل بشدة ووعدني بالتدخل لحل الأزمة، لكنه اختفى بعدها، وتوقف عن الرد على اتصالاتي، وفي اليوم التالي عرفت أنه استعان بمخرج آخر ليستكمل تصوير البرنامج".

وعن رد فعله والإجراءات التي اتخذها هو ومساعده قال أسامة ابو العطا: "توجهنا لقسم الشرطة لتحرير محاضر ضد شاهين وريهام سعيد".

وفي ختام حديثة، قال أبو العطا: "لن نسكت عن حقنا بعد هذه الإهانات، ولا أعرف كيف وصل الناس إلى هذا المستوى من الأخلاق، وأنا أشاهد الآن إحدى حلقات البرنامج وأسمع ريهام سعيد تتحدث بلسان المساكين، فهل يعقل هذا أن تتحدث بلسان البسطاء، وتتعدى ضرباً وقهراً على شاب لمجرد أن ليس له سند في الوسط الفني؟".