احتفى طلاب وطالبات ومعلمي ومعلمات مدرسة شهداء تاقرفت للتعليم الأساسي بسرت بعيدي الأم والطفل بإقامة احتفالية كبيرة حضرها عدد من المسؤولين بالمدينة وأولياء أمور الطلبة والطالبات.

وحضر الاحتفالية، عميد البلدية مختار المعداني وعضو المجلس البلدي غيث اوحيده ومنسق قطاع التعليم مفتاح عبدالكافي وعدد من مدراء الإدارات بالقطاع ومن المسؤولين والإعلاميين بمختلف المؤسسات والقطاعات بالمدينة.

وقالت مديرة المدرسة الأستاذة بنينة الغزالي، إن الاحتفالية تأتي تزامناً مع قرب نهاية العام الدراسي، واحتفاءاً بِعِيّدَي الطفل والأم، مؤكدة أهمية المناشط المدرسية، ودور قسم النشاط المدرسي بمناطق سرت، منوهة بدوره في احتضان كافة المواهب المدرسية، والعمل على صقلها والارتقاء بها.

وأعربت الأستاذة بنينة الغزالي باسم المعلمات والمعلمين بالمدرسة عن شكرها لقسم النشاط المدرسي على الاهتمام بعديد المناشط الطلابية المقامة بمختلف المؤسسات التعليمية بسرت ولكل من دعم المدرسة ولو بكلمة، وحتى تلبية دعوة الحضور لهذا المنشط والذي يسهم في الدفع بالعملية التعليمية للأمام.

وعرجت مديرة المدرسة إلى الأوضاع التي تمر بها ليبيا حاليا قائلة إنه برغم ما يحمله وطني الغالي من تشظي وانقسام، وما يحدث من حرب بين الفرقاء بعاصمتنا الحبيبة "طرابلس" .. وانتقال هذه الحروب الطاحنة من مدينة لأخرى .. فالوطن جريح .. تبقى الآمال معلقة بلم الشمل، والتطلعات والرهان لمستقبل واعد لأطفالنا .

وأضافت ارتأينا من ذلك الخروج بطلابنا من هذه الأوضاع الحزينة والمأساوية الراهنة، لنزرع بقلوبهم الأمل والعطاء، ونحفزهم على النجاح والمرح، فهم الجيل الذي نُعوّل عليه ليكون معافاً من كل العوائق الاجتماعية والعلمية والاقتصادية، وحتى السياسية .. 

وتضمنت الاحتفالية تقديم العديد من الفقرات الفنية والعروض الشعبية قدمها تلاميذ المدرسة، كما تم تقديم شهادات الشكر والتقدير, وجوائز تكريمية لعدد من المعلمات الفاضلات نظير عطاءهن اللامحدود، وما قَدّمنه للعملية التعليمية في مسيرتهن الماضية.

كما شهدت الاحتفالية إلقاء العديد من الكلمات التي أشادت بالدور الريادي للمعلم والمؤسسات التعليمية في الارتقاء بالطلاب، واستجلاب الوسائط المتعددة لصقلهم، والوصول إلى النجاح.