عقدت بمركز سكون للرعاية النفسية بمدينة زوارة ، ندوة توعوية تثقيفية للمربيات في رياض الأطفال تحت شعار ( روضتي تؤسسني).

وتأتي هذه الندوة ضمن برنامج فريق علمتني ساكون للتوعية ، من أجل تحسين أداء العاملين في رياض الأطفال.

وتم خلال هذه  الندوة مناقشة كل ما يتعلق برياض الأطفال ، وخاصة احتياجاته في الروضة وكذلك معرفة نوعية النشاطات التي يرغب الطفل تعلمها ليكون قادر على التواصل والاحتكاك مع اقرأنه .

واوضحت الاخصائية الاجتماعية بالمركز الأستاذة نجاة الدواخ ان الهدف من هذه الندوة هو السعي من أجل تحسين أداء المرأة في كل مكان وخاصة دورها في رياض الأطفال .

، وقالت ان الموضوع  المطروح للنقاش في هذه الندوة يتعلق برياض الأطفال ، نظرا لاننا مقبلين على عام دراسي جديد ، لذلك قررنا أن يكون الهدف هو الطفل .

وأضافت ان معاجلة الظواهر السلبية في أي مجتمع تحتاج إلى متابعة النشء وتوعيته وان تقدم له مادة علمية مختلفة تراعى سنه ورغباته ، مشيرة الى ان هذا الامر يحتاج إلى فريق عمل لديه القدرة للمتابعة والتلقين .

 وانه  من خلال برنامج عمل الفريق  ستكون هناك عدة لقاءات شهرية الهدف منها مناقشة الظواهر السلبية في المجتمع وكيفية معالجتها 

من جانبها أوضحت الأخصائية النفسية بالمركز  " سمر أبو السعود" ، أن برنامج الندوة اليوم سيتركز عن الاطفال وخاصة رياض الأطفال ، مشيرة الى ان المستهدفات هن أخصائيات اجتماعيات برياض الأطفال نظرا لأهمية هذه الفئة العمرية .