التقى رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني عادل زنداح بعدد من الطلبة الدارسين بالجامعات الصربية وذلك لمتابعة أوضاع الطلبة الدارسين بالخارج للوقوف على مشاكلهم.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم بحكومة الوفاق أن زنداح استمع خلال اللقاء الذي جرى على هامش زيارته لصربيا لبعض المشاكل والتحديات التي يواجهها الطلاب في الخارج ووعد بالعمل على تذليلها خاصة فيما يختص بالهيئة.

كما استعرض الطلاب أمام رئيس لجنة إدارة الهيئة بعض الملاحظات التي تتعلق بالرسوم الجامعية والمشكلات التي تواجه الخريجين في معادلة الشهادات لاسيما حصولهم على الشهادة الكرتونية، وأكد زنداح أن الهيئة تسعى إلى تقديم نوعية مميزة ومتميزة من التعليم التقني والفني وذلك من خلال إيفاد المتميزين لمواكبة أعلى المستويات التعليمية العالمية، مشددا على أن التعليم التقني والفني هو ما تحتاجه ليبيا للبناء والإعمار، مؤكدا على أهمية جودة مخرجات التعليم التقني والفني باعتبارها أساس تطور المجتمعات.

وأشار إلى أن الهيئة أخذت على عاتقها النهوض وتطوير وتحديث التعليم التقني والفني وستعيد الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني النظر في العديد من الأنظمة والتعليمات والمناهج لضبط الجودة في العملية التعليمية والانتقال بمؤسساتها إلى مراحل متقدمة.

وفي ختام اللقاء وعد زنداح بمتابعة كافة القضايا التي تواجه الطلبة الدارسين في صربيا بما يضمن لهم حقوقهم وتسهيل كافة الإجراءات التي من شأنها أن تساعد على النجاح والتفوق.