شاركت وزارة السياحة المصرية بجناح مميز، ضمن فعاليات الدورة العشرين لمعرض تونس الدولي للسياحة (MIT) التي تم افتتاحه يوم أمس الأربعاء 23 ويستمر إلى غاية 26 أبريل الجاري، وذلك بقصر المعارض بمنطقة الكرم شمال العاصمة التونسية، بمشاركة 120 عارضاً من مختلف الدول.

و أشرفت آمال كربول وزيرة السياحة التونسية على افتتاح فعاليات المعرض، تحت شعار "سياحة مستديمة .. سياحة مسؤولة"، بحضور عدد كبير من سفراء الدول في تونس ، وعدد كبير من العاملين في الحقل السياحي في العديد من الدول، والوفود المشاركة في المعرض، ورجال الإعلام المحلي والدولي.

وشدد السفير المصري في كلمة له ،على حرص مصر الدائم على المشاركة في معرض تونس الدولي للسياحة، حيث تلعب السياحة دوراً هاماً كجسر للتواصل بين الشعبيين التونسي والمصري، وأشار مشرفة إلى أهمية مشاركة مصر في مثل هذه المحافل السياحية الدولية؛ لأن مصر تتميز بتنوع مجالات السياحة (الشاطئية، الدينية، الطبية، الآثار)، وتعتبر هذه المحافل الدولية فرصة جيدة للترويج للسياحة المصرية بكافة أشكالها.

ومن جهته، لفت أحمد الطنيخي المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية، النظر إلى الكثير من أوجه التشابه في مجالات السياحة في مصر وتونس، حيث الشواطئ، الآثار، السياحة الدينية، والسياحة الثقافية.