في سابقة هي الاولى من نوعها ارسل الفيفا خطابا الى نادي الزمالك المصري يطلب فيه توضيحات حول خوض الزمالك مباراة ودية في شهر اكتوبر الماضي ، أمام فريق الزوراء العراقي.

وأقيمت المباراة  في مدينة البصرة بالعراق رغم قرار منع إقامة مباريات في العراق. وطلب الفيفا من الزمالك الرد خلال الأسبوع القادم على أسباب خوض المباراة الودية من أجل مناقشتها في اللجنة التأديبية للفيفا وإتخاذ قرار وفقا لرد الزمالك.
 وكان الفيفا قد جمد خوض مباريات رسمية أو ودية في العراق بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد ورغم ذلك توجه الزمالك إلى البصرة وخاض المباراة الودية في إفتتاح إستاد البصرة الدولي.

وفي شان اخر يتعلق بالزمالك أكدت السفارة المصرية في النيجر أنه سيتم إرسال شريط تسجيلات لمباريات فريق إيه إس دوان بطل النجير والذي يواجه الزمالك يوم 9 فبراير في ذهاب دور ال64 لدوري أبطال أفريقيا والتي ستقام في القاهرة.

 وكان أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك قد طلب بضرورة إحضار تسجيلات لبطل النيجر خلال الفترة الحالية من أجل دراسته ، وأبدى غضبه من تأخر إحضار التسجيلات مع إقتراب موعد المباراة.
 وأرسل سفير مصر في النيجر فاكس إلى نادي الزمالك يؤكد إرسال التسجيلات وأنه ستصل إلى نادي الزمالك قبل المباراة بثلاثة أيام على الأقل