هجوم نسائي على السينما.. هكذا ممكن ان نصف الحالة التي ستشهدها الأعمال السينمائية القادمة حيث هناك اكثر من نجمة تقوم حاليا بالتحضير الفعلي لمشروعها السينمائي الجديد لتشهد المواسم السينمائية القادمة حضورا نسائيا قويا في دور العرض السينمائية .

ولتبدأ حورية فرغلي بأولى بروفات فيلمها السينمائي الجديد حرامي الجسد والذي تخوض به اولى تجاربها السينمائية للبطولة المطلقة ، ويبدو ان ثقة الشركة العالمية لمنتجها جابي خوري في حورية فرغلي خاصة انها قدمتها في اهم ادوارها من قبل من خلال مسلسل دوران شبرا هي من جعلتها تمنحها فرصة البطولة السينمائية الأولي لها وعلي يد نفس المخرج خالد الحجر الذي يقوم حاليا باستكمال باقي فريق عمل الفيلم لبدء التصوير .

وتؤكد حورية فرغلي انها فور انتهائها من تصوير مشاهدها ضمن مسلسل ساحرة الجنوب ستبدء بالفعل في تصوير الفيلم خاصة انها سعيدة بهذا العمل لانها تعتبر الدور مختلفا تماما عن كل ماقدمته خلال مشوارها الفني ويتميز العمل كله بالجراة وهو ما تبحث عنه دائما في ادوارها الفنية .

واستقر المخرج سامح عبد العزيز على الاسبوع القادم ليبدء تصوير أولي مشاهد فيلم ابو شنب ااذي تعود به ياسمين عبد العزيز للسينما بعد غياب ما يقرب من عامين منذ فيلمها الاخير جوازة ميري وتجسد ياسمين من خلال هذا العمل شخصية ضابط شرطة تتعرض للتحرش الجنسي مما يجعلها تقف امام هذه الظاهرة بكل قوتها للقضاء عليها تماما.

وكذلك دنيا سمير غانم التي تقوم وحاليا بدراسة احد العروض السينمائية لتبدأ بها اولى خطواتها في البطولة السينمائية المطلقة على ان يشاركها نفس فريق عمل مسلسلها لهفة الذي شاركت به في الموسم الدرامي لرمضان الماضي. حيث يقوم فريق كتابة مسلسل لهفة باختيار الفكرة الملائمة لدنيا سمير غانم لوضع التفاصيل المبدئية للعمل على ان يكون من انتاج ايهاب طلعت واخراج معتز التوني .

وتقوم حاليا كل من يسرا و منة شلبي بجلسات عمل مكثفة للوقوف على التفاصيل النهائية لفيلمهما الجديد اهل العيب لتامر حبيب والذي تأجل أكثر من مرة لارتباطات فريق عمله بأعمال رمضانية. ومن المقرر ان تجسد يسرا من خلال الفيلم جور راقصة تسعى لكسب المال بكل الطرق..

ولم تكن هذه التجربة السينمائية الوحيدة التي ستعود بها منة شلبي لكاميرات السينما حيث تقوم ايضا بتصوير مشاهدها الأخيرة في فيلم نوارة الذي تجسد من خلاله معاناة امرآة داخل المجتمع المصري وهو ما جعلها تفقد الكثير من وزنها قبل بدء في تصوير الفيلم ليتلائم مع الشخصية التي تجسدها وستعرض الفيلم لأحداث ثورة يناير .والفيلم من اخراج هالة خليل والمقرر عرضه في موسم عيد الأضحى القادم .

اماهنا شيحا فتنتظر عرض فيلمها السينمائي قبل زحمة الصيف لمحمد خان والذي تجسد من خلاله شخصية امرآة في منتصف العمل وتقول هنا شيحا عن هذا العمل انها فخورة بمشاركتها في عمل للمخرج محمد خان والذي كانت تتمنى ان تقف امام كاميرته في يوم ما وانها تعلمت الكثير في كل يوم تصوير قضته خلال هذه التجربة .

فيلم قبل زحمة الصيف يشارك في بطولته ماجد الكدواني واحمد داوود والمقرر عرضه خلال اجازة نصف العام .

من ناحية اخرى ، من المقرر أن تنتهي كاملة ابو ذكرى خلال ايام بالانتهاء من تصوير المشاهد المتبقية لها من فيلم يوم للستات استعدادا لطرحة في دور الغرض السينمائية خلال موسم عيد الأضحى القادم حيث يتبقي أيام قليلة تفصلها بين الانتهاء تماما من تصوير احداث الفلم .

والفيلم بطولة الهام شاهين ونيللي كريم وناهد السباعي وهالة صدقي .

كما تحضر هند صبري لفيلم جديد ولكن بتونس يحمل عنوان زهرة الحلب الذي سيتناول التغيرات التي طرات علي المجتمع العربي وظهور داعش والأسباب التي تجعل بعض السيدات ينتمين لهذا التنظيم الارهابي.

والمقرر ان تبدأ تصويره خلال الشهر القادم .