القاهرة  شيرين عزت

أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، المتحدث باسم جبهة «مصر بلادى»، أن أمريكا تريد الدفع بالدكتور محمد البرادعى، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبق، لمنصب رئيس الجمهورية، مشدداً على أن دول الغرب وجماعة الإخوان الإرهابية ستدعمه فى حال الترشح رغم أنه يراه شخصية (خايفة ومهزوزة)

أضاف «بكرى»، خلال لقائه  بالإعلامية هناء سمرى فى برنامج «البداية» على فضائية «أونست»، أن الإدارة الأمريكية تحرك حالياً الأوضاع فى مصر لمصلحتها، سواء عبر الجماعة الإرهابية أو حتى بترشح البرادعى للرئاسة والعمل على نجاحه.

ووصف المتحدث باسم جبهة "مصر بلادى" حركة شباب 6 إبريل بـ«الماشيين فى ديل الإخوان»، قائلاً إنهم يتلقون التعليمات الأمريكية التى ينفذوها، بسبب التمويل الذى يتلقوه، محملاً الحركة مسئولية وصول الإخوان لحكم مصر.

وتوقع بكرى أن تحسم المنافسة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة بين الفريق عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وأحد مرشحى التيار الإسلامى، الذى توقع أن يكون الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، مشيراً إلى أن الفريق أحمد شفيق واللواء مراد موافى يدعمون السيسى حال ترشحه للرئاسة، وأن وجود الفريق سامى عنان أو حمدين صباحى فى السباق الرئاسى لن يفرق كثيراً.

وعن ترشح السيسى لمنصب رئيس الجمهورية، قال إن القضية ليست من يأتى رئيساً للجمهورية، ولكن كيف نحل مشاكل بلادنا؟ مشدداً على أن وزير الدفاع لن يقدم أوراق ترشحه من ذاته، ولكنه ينتظر نتيجة الاستفتاء على الدستور، مع ضرورة نزول المواطنين يوم 18 يناير المقبل، لحثه على خوض الانتخابات الرئاسية.