أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الإتفاق على زيادة كميات الوقود المخصصة للمنطقة الجنوبية لتصل إلى مليون لتر يوميًا بدلاً من 500 ألف لتر يوميًا

جاء ذلك خلال زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبه لمقر شركة البريقة لتسويق النفط بمدينة طرابلس واجتماعه بالشركة بحضور نائب رئيس الوزراء رمضان بوجناح ووزير الداخلية خالد مازن ووكيل الوزارة لشؤون المديريات ومدراء الأمن بالمنطقة الجنوبية إلى جانب مدراء الإدارات بشركة البريقة ومدراء الشركات الخاصة بالتوزيع (نفط ليبيا - الواحلة الشرارة) وآمر كتيبة 166.

وجرى خلال الاجتماع أيضا الاتفاق على أن يتم خلال شهر تعبئة مستودع سبها بكامل طاقته الاستيعابية والتي تصل إلى 27 مليون لتر، ومتابعة المسؤولين على المستودع وتحديد الخروقات الواقعة كما تم تكليف القوة المشتركة المشكلة من كتبيتي 166 وطارق بن زياد لتأمين وصول الوقود وكتابعة التوزيع بالتنسيق مع مديريات الأمن وكذلك تكليف نائب رئيس الوزراء بعقد اجتماعات مع وزارة الحكم المحلي والبلديات ومكاتب الحرس البلدي لتحديد أدوارها بشكل دقيقة في هذه الآلية.

وأكد الدبيبه ضرورة وضع حد لنقص الوقود وسرقته واستمرار معاناة المواطن وشدد على ضرورة زيادة الكميات المخصصة من شركة البريقة لصالح المستودع الخاص بالمنطقة وتأمينها وضمان توزيعها.

وأوضح مدير شركة البريقة لتسويق النفط الإجراءات التي ستقوم بها الشركة من خلال زيادة الكميات وتفعيل مستودع سبها بطاقته الاستيعابية القصوى مؤكدًا على توفر كميات الوقود المطلوبة.

وبين نائب رئيس الوزراء أن مشكلة توفر الوقود شهدت انفراجًا نسبيًا بالمنطقة ولكن لا بد من معالجة المشكلة بشكل كامل حتى يتمتع المواطن بالمنطقة الجنوبية بجزء من حقوقه.