أعلن وزير النقل بالجزائر عمار غول أن انطلاق أشغال مطار دولي جديد بالعاصمة الجزائرية سيكون نهاية السنة لتنتهي في غضون 2018. وأكد غول خلال زيارة تفقدية لمحطة مطار الدار البيضاء بالعاصمة الجزائرية أن انجاز هذا المشروع الذي سيعزز مطار دار البيضاء سيسمح سنة 2018 باستيعاب 16 مليون مسافر في السنة.

 من جهته أكد المدير العام لمطار الجزائر الدولي الحالي طاهر علاش أن الدراسات الخاصة بهذا المشروع الجديد انتهت، مذكرا أنه تم اسناد تصميم مطار الجزائر الدولي الجديد في نوفمبر 2012 إلى مجمع مكتب دراسات جزائري-انجليزي-اسباني بمبلغ 4 ملايين أورو ومهلة انجاز حددت بـ11 شهرا.

وتقدر تكلفة انجاز مطار العاصمة الجديد ب 330 مليون أورو. وسيتربع على مساحة قدرها 65 هكتار لتقع بين المحطة الدولية الحالية والقاعة الشرفية الجديدة للمطار.

وستدعم المحطة الجديدة بستة أروقة مغطاة للربط المباشر بين قاعات الانتظار وكذا بمدرجات يبلغ طولها 3.660 مترا وعرضها 45 مترا. يذكر أن المطار الدولي الحالي للعاصمة الجزائرية "هواري بومدين" يستقبل حوالي 6 ملايين مسافر في السنة ويتشكل من محطة خاصة بالخطوط الدولية ومحطة اخرى للخطوط الداخلية ومحطة ثالثة للرحلات الخاصة.