ينطلق غدا السبت ، المعسكر التحضيري الخاص بمنتخب الجزائر لكرة القدم ، في المركز التقني بسيدي موسى (شرق العاصمة) تحت إشراف الناخب البوسني وحيد حاليلوزيتش استعدادا لنهائيات كاس العالم المقررة شهر يونيو القادم بالبرازيل.

 وسيعرف اليوم الأول من التربص حضور ، ثلاثة لاعبين فقط، الذين ينشطون الدوري الانجليزي ، ويتعلق الأمر بالوافد الجديد رياض محرز المحترف في نادي لايستر ، ووسط ميدان كريستال بالاس عدلان قديورة ومدافع نادي واتفورد، اسعيد بلكالام . هذا الأخير ، باشر التحضيرات مبكرا في مركز سيدي موسى ، لتدارك النقص البدني الذي يشكو منه جراء نقص المنافسة مع فريقه الانجليزي.

وينتظر أن يلتحق لاعبو المنتخب الجزائري تباعا بالمعسكر حيث سيتأخّر  بعض المحترفين بسبب ارتباطاتهم مع نواديهم إلى غاية 18 مايو القادم  ، ويتعلق الأمر باللاعبين المحترفين في الدوريين الاسباني  والايطالي، على غرار صانع العاب نادي فالنسيا الاسباني سفيان فغولي ولاعب غرناطة ياسين براهيمي ومتوسط ميدان نادي خيتافي مهدي لحسن  ، إلى جانب مدافع نابولي فوزي غلام، ولاعب وسط نادي أودينيزي حسان يبدة ، إضافة إلى مدافع نادي ليفورنو الايطالي جمال مصباح.

وسينشط مدرب المنتخب الجزائري ، البوسني وحيد حاليلوزيتش ندوة صحفية صباح الاثنين القادم في مقر إقامة المعسكر التحضيري ل"الخضر "في  مركز سيدي موسى ، يقدّم فيه برنامجه التحضيري الذي يسبق سفرية المنتخب إلى البرازيل، كما يكشف النقّاب عن القائمة الأوّلية للاعبين التي تضم 25 لاعبا ، والتي سيتم تقليصها إلى 23 لاعبا،  قبل 2يونيو تاريخ تقديم القائمة 23  الرسمية ، للإتحاد الدولي لكرة القدم .

وسيضطر المدرب حاليلوزيتش للتضحية بأحد الحراس الأربعة حيث سيفاضل بين الحارس عزالدين دوخة وزميله سي محمد سيدريك ، في الوقت الذي يبقى الغموض يكتنف اللاعب الثاني الذي سيسقط من قائمة 25 لأنّ المدرب حاليلوزيتش لم يفصل نهائيا في تركيبة الدفاع ،وقد يضطر للتضحية بالمدافع بلكالام أو زميله رفيق حليش ، مثلما هو حاصل على  مستوى وسط الميدان حيث قد يفاضل بين حسان يبدة وعدلان قديورة.

تجدر الإشارة إلى أنّ المنتخب الجزائري سيخوض مبارتين وديتين قبل التوجه البرازيل ، في مدينة سيون السويسرية ، الأولى ضد منتخب أرمينيا يوم 31مايو الجاري ، والثانية أمام منتخب رومانيا يوم 4 يونيو. وسيختبر فيهما المدرب حاليلوزيتش مدى جاهزية أشباله  لأول اختبار حقيقي يوم 17 يونيو ضد منتخب  " الشياطين الحمر" لحساب المجموعة الثامنة.