اجتمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم السبت، مع رئيس الأركان العامة لجيش الوفاق فريق ركن محمد علي محمد المهدي الشريف الليبي.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع العسكري بشكل عام وسير العمليات في نطاق المنطقة الغربية وطرابلس الكبرى.

كما تطرق الاجتماع إلى برامج التنسيق بين الوحدات العسكرية ومركز العمليات لطرابلس الكبرى، والترتيبات التي اتخذت لتأمين سلامة المدنيين، هذا وأقر السيد القائد الأعلى عدد من البرامج الأمنية التي طرحت خلال الاجتماع.

وكان أكد المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش، اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش تتقدم بشكل مباشر إلى العاصمة طرابلس.

وأكد المسماري خلال مؤتمر صحافي استثنائي عقده مساء الجمعة، أنه تم رصد تحركات للتشكيلات المسلحة تجاه منطقتى الشويرف والجفرة، مشيرا إلى أن القوات جاهزة للتعامل مع أي قوة تتجه نحو تمركزات الجيش الليبي.

وأوضح المسماري، أن قوات الجيش سيطرة على منطقة العزيزية، وترهونة، وقصر بن غشير، كذلك مطار طرابلس الدولي، قائلا "قواتنا في المحور الجنوبي ووصلت إلى منطقة السواني، والتقدم القادم سيكون باتجاه الكريمية"، لافتا في الوقت ذاته إلى سقوط  5 شهداء في صفوف الجيش خلال معركة تحرير طرابلس.