يخوض مغني الراب المغربي "مسلم"، لأول مرة غمار عضوية لجنة تحكيم برنامج تلفزي لإختيار مواهب شابة، في تجربة غير مسبوقة بالنسبة للفنان الشهير المنحدر من مدينة طنجة المغربية.

وقال "مسلم" في تصريح لإحدى القنوات التلفزية المغربية الخاصة، إنه سيعتمد على تطبيق المعايير المطلوبة لاختيار أفضل المواهب الشابة التي ستتقدم للبرنامج، دون أن تكون هناك ميول لأية جهة كانت.

واعتبر "مسلم" أن التجربة ستكون غنية ومفيدة، متمنيا أن تسفر عن اكتشاف مواهب كثيرة في مختلف المجالات الابداعية للشباب المغربي.

ووجه "مسلم" نصائح للشباب المغربي الذي ينوي المشاركة في برنامج المسابقات الضخم الذي تطلقه قناة تلفزية مغربية خاصة بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة المغربية، حيث قال إن "الثقة بالنفس هي العامل الرئيسي والأساسي لكل الشباب والمواهب الراغبة في التألق والبروز.." مضيفا أنه يتعين الحرص على البقاء في مستوى تواضع وعمل دائم مهما كانت النتائج لأن "الشهرة لها عوامل إيجابية كما لها انعكاسات سلبية في نفس الوقت" بحسب تعبيره.

من جتهه قال يونس الجوهري ممثل وزارة الشباب والرياضة إن الوزارة تتوفر على بنيات تحتية في مستوى تطلعات الشباب، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 300 مسرح في المغرب يمكن للشباب استغلالها والاستفادة منها، بحسب قوله.

وفيما يتعلق بطريقة المشاركة فقد أوضح أن الوزارة فتحت دور الشباب بمختلف جهات المملكة لأجل تقديم طلبات المشاركة في البرنامج، عبر تحميل وملء مطبوع البرنامج وتوقيعه، وإيداعه بمقر دار الشباب القريبة من محل سكنالمترشح، وذلك في الفترة الممتدة مابين 17 مارس و 6 أبريل2014 .

وتفتح المشاركة والمسابقة في وجه الهواة، والمبتدئين في حياتهم الفنية، الثقافية، والعلمية، في جميع التخصصات ( الغناء، و العزف، الاختراع ، والرياضة ، والفن ، والرقص، كما يمكن للراغبين في المشاركة، أن يتقدموا بشكل فردي، أو في مجموعات.

وسيتم اختيار24 مشاركا من قبل لجنة التحكيم، للمشاركة في نهائيات البرنامج التلفزيوني.

وتطلق قناة "مدي1" المغربية الخاصة برنامجا لإكتشاف مواهب الشباب في مختلف المجالات الغنائية الابداعية والفنية والأدبية، وهو برنامج يتم تنظيمه بشراكة مع وزارة الشباب ويضم في عضوية لجنة تحكيمه كل من فنان الراب الشاب "مسلم" رئيسا للجنة ووجوه فنية مغربية أخرى.