أكد عز الأطروش، رئيس تحرير قناة الفراعين، إلقاء القبض على توفيق عكاشة، بمناسبة ذكرى فض رابعة، باعتبار أن عكاشة خطر على الأمن القومي للبلاد.

وأضاف عز، في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع"، "نحن مندهشون من موقف وزارة الداخلية تجاه عكاشة"، زاعما أن القبض عليه جاء بعدما وجه عكاشة نقدا لوزير الداخلية عبر قناة الفراعين في الأيام الثلاثة الماضية".

وأشار "الأطروش" إلى أن مشهد القبض على عكاشة جاء مخيفاً، فالأجهزة الأمنية أعدت كمينا أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، يضم قوة أمنية وتشكيلات من العمليات الخاصة في انتظاره وكتفوه كأنه إرهابي خطير وهو شخص أعزل واقتادوه إلى سيارة الشرطة ومنها إلى قسم شرطة مدينة نصر.

" وأوضح "الأطروش" أن قناة الفراعين اتخذت موقفا سريعا بتسويد القناة وإغلاقها وإذاعة بيان تنديد بما حدث مع عكاشة، إضافة إلى قيام العاملين بالتجمع أمام قسم مدينة نصر لتنظيم وقفة احتجاجية للتضامن مع عكاشة.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية لعكاشة، أكد "الأطروش" أن عكاشة مريض بالسكر والضغط ولم تسمح له بتناول العلاج رغم أن ميعاد العلاج هو السابعة صباحا.

وأضاف "الأطروش، والغريب أن عكاشة هو أول الإعلاميين الذين وقفوا إلى جوار الدولة وأجهزتها الأمنية في وقت عصيب وهو أول من كشف المؤامرة ضد الداخلية في ثورة يناير، ورغم ذلك تجاهلت وزارة الداخلية كل هذا، وألقت القبض على عكاشة لمجرد انتقاده وزير الداخلية.