قال الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، التابعة للمجلس الرئاسي الليبي ،العميد محمد الغصري ،إن سلاح الجو التابع لها يقصف في الوقت الحالي، مواقع تنظيم "داعش" داخل سرت، في سياق استمرار العمليات القتالية التي يخوضها ضد مقاتلي التنظيم بالمدينة.

وقصفت مقاتلات حربية تابعة لعملية "البنيان المرصوص" ،ظهر اليوم ،مواقع وتمركزات تابعة لتنظيم "داعش" ،بأحد المزارع غرب مدينة سرت ،وقال الغنصري إن الغارة الجوية حققت هدفها المطلوب وأسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم من بينهم قيادات بارزة ،كما نجحت قوات البنيان المرصوص في السيطرة وبشكل كامل على "وادي جارف" ،مع تواصل الاشتباكات والرماية حول منطقة "الظهير"  17 كيلومترا من وسط مدينة سرت.

وتمكن سلاح الجو من تدمير موقعين مهمين لـ"داعش" داخل المدينة، مساء أمس، بواسطة الطيران، مستهدفاً مخزناً للذخيرة في إحدى المزارع بمنطقة الظهير، بالإضافة إلى ضرب مركز لمقاتلي التنظيم على ساحل المدينة، وقتل خلال العملية عدداً من عناصره ودمر العديد من آلياتهم.

وكانت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" كشفت عن مقتل قائد عمليات التنظيم في شمال أفريقيا، خالد الشايب ،في اشتباك ليلة البارحة في مفرق البغلة، جنوب سرت، قبل أن يُعثر على جثته التي تم نقلها والتعرف عليها من طرف مختصين.