قتل شخصان وجرح عشرة أخرون في مواجهات بين غرفة عمليات الوسطي وعناصر تنظيم "داعش" فى بوابة السدادة شرق مدينة مصراتة.

وكانت مواجهات عنيفة قد تجددت بين قوات تابعة للمجلس العسكري لمدينة مصراتة وعناصر "داعش" في السدادة ، حيث أفاد مصدر عسكري بمقتل أحد القادة الميدانيين في كتيبة المرسى، إثر اندلاع مواجهات عنيفة مع تنظيم "داعش" ليلة الأربعاء.

وقال المصدر إن القائد الميداني "وليد الشقماني" قُتل بعد ما حاول عناصر "داعش" التقدم بسيارة مفخخة حيث تعامل معها وانفجرت دون وقوع أي خسائر بشرية، إلا أن مقاتلي التنظيم تقدموا مشاة خلف السيارة واندلعت مواجهات عنيفة استمرت لساعات، وخلفت قتيلاً وعددًا من الجرحى.

وتشهد المنطقة مواجهات عنيفة منذ الخميس الماضي، إثر عملية انتحارية نفذها عناصر "داعش" في بوابة منطقة بقرين، قبل أن يسيطر على المنطقة وكامل المناطق الساحلية غرباً، وصولاً إلى وادي زمزم والسدادة التي لا يفصلها عن مصراتة تسعين كيلو متر.

الجدير بالذكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في العاصمة طرابلس، أصدر قرارا بتشكيل غرفة عمليات مشتركة لمحاربة تنظيم "داعش" في المنطقة الواقعة بين مصراتة وسرت، مكلفا بشير  القاضي آمرا للغرفة، بالإضافة إلى عدد من الضباط الآخرين التابعين لرئاسة أركان المؤتمر المتهية ولايته، وهي التى رفضها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ما أعتبرها تجاوزا لصلاحيات الرئاسي، الذي لازال ينتظر الحصول على الثقة لحكومته المقبلة.