أكدت الفنانة منال سلامة، أنه سيتم إقامة مهرجان ثقافي تحت إشراف مجموعة "دوم" الثقافية في مدينة المنصورة، بمشاركة 15 فنانًا الأسبوع المقبل.

وأوضحت، في تصريحات صحفية لها، أنه خلال المهرجان سيتم إلقاء مجموعة من أعمال نجيب محفوظ.

ولفتت إلى أن المهرجان سيشارك فيه نخبة من الكتاب والروائيين الكبار إلى جانب مجموعة من نجوم الفن المعروفين، وهؤلاء لن ينالوا مقابلا ماديا بل عملهم تطوعي من أجل الثقافة والفن، مشددة على أنه لا بد من الاهتمام باللغة العربية خاصة فيما يقدم عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وشددت منال سلامة على أن الهدف من المهرجان هو الارتقاء بأذواق الشباب الفنية ومن ثم القدرة على التمييز والاختيار الأفضل، لافتة إلى أنه لا بد من وجود آلية لعرض الأفلام التي تعرض في المهرجان بجميع سينمات مصر، بحيث يكون هناك رواد أكثر للسينما، خاصة وأنه لو تم طرحها بسعر مخفض.

وذكرت أن هذه الفعالية سيتم عرضها بستة أماكن في المنصورة، ويوجد 88 دعوة، و88 رواية، و15 ممثلا، وستكون في النوادي والمستشفيات والجامعة، وهذا سيقوم بعمل حراك كامل، لأن الأعمال ستعرض في نفس الوقت، مشيرة إلى أن الدين دين حياة ويجب أن يكون هناك أمل، كما أن الدين يشجع الناس على الحياة والأمل والعمل.

واستطردت قائلة "وجود مسرح أو شاشة سينما في قرى مصر ونجوعها، كان سيستقطب الشباب بدلا من الضحك عليهم من الشيوخ المتأسلمين وتحويلهم إلى ما وصفتهم بالداعشية"، مشددة على أن الفن مهم لتربية الوجدان وتهذيبه.