تنطلق بمقر الثانوية الصناعية ببني وليد يوم الخميس القادم فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان بني وليد السياحي تحت شعار "أصالة عراقة تراث."

وتنظم هذه الدورة التي تستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري الجمعية الليبية للتطوير والسياحة بالتعاون مع جهاز إدارة المدن التاريخية فرع بني وليد، بمشاركة عدد من القطاعات والمؤسسات العامة والخاصة وجمعيات أهلية.

واشارت مصادر باللجنة التنظيمية للمهرجان لبوابة افريقيا الاخبارية إلى أن المهرجان يتضمن عدداً من الفعاليات التي تعرّف الزائر بالموروث السياحي بالمدينة من بينها معرض للصناعات التقليدية وعروض للألعاب الشعبية ومعرض للأكلات الشعبية وسباق للخيول ومعرض للمصورين المحترفين ومدينة ملاهٍ للأطفال.

كما ستشمل فعاليات المهرجان عدداً من المحاضرات وحلقات نقاش تخصصية في مجال التاريخ والآثار ومعرضاً للمطبوعات والكتب التاريخية، وزيارات لمدن ومواقع أثرية بالمدينة.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان "عبد الله الناكوع" إن الدورة تهدف إلى إبراز الموروث الثقافي وأوجه التراث الشعبي، وإحياء العادات والتقاليد التي تتميز بها مدينة بني وليد، والتعريف بالمعالم الأثرية التي تزخر بها المنطقة.