بدأت مفوضية الأمن الغذائي في موريتانيا توزيع سلات غذائية، عل ما يناهز 20 ألف أسرة في ولاية لبراكنة، في إطار برنامج التوزيعات الغذائية المجانية الذي تنفذه المفوضية.

وقد أشرف على إطلاق هذه العملية، من مخازن المفوضية في مدينة ألاگ عاصمة لبراكنة، والي الولاية محمد ولد السالك، بحضور المندوبالجهوي للمفوضية باب أحمد ولد سيد أحمد، والسلطات الإدارية وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية، ويصل عدد المستفيدين من هذه التوزيعات الغذائية المجانية في عموم الولاية 19790 أسرة، من الأسر الأكثر فقرا المسجلة على قوائم السجل الاجتماعي للدولة، وذلك من خلال توزيعأكثر من 1682 طنا من المواد الغذائية الأساسية.

وتستفيد من التوزيعات الغذائية المجانية هذه السنة، والتي تتولى مفوضية الأمن الغذئي تنفيذها، بالتعاون مع المندوبية العامة للتضامنالوطني ومكافحة الإقصاء - تآزر، والممولة من طرف الدولة الموريتانية والبنك الإسلامي للتنمية، 215000 أسرة على عموم التراب الوطني، من خلال توزيع أكثر من 18200 طن من المواد الغذائية الأساسية.

وتدخل هذه العملية في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى النهوض بالفئات الهشة، من خلال تحسين ظروفها المعيشية، ومد يد العون لها، وتشمل المواد الغذائية الموزعة مواد السكر والقمح والأرز وزيت الطهي.