استنكر النائب عن مدينة القره بوللي علي الصول دخول تشكيلات مسلحة إلى المدينة يوم الأحد الماضي.

وأعتبر الصول في بيان له اليوم الأربعاء تحصلت "بوابة إفريقيا الإخبارية" على نسخة منه أن الاعتداء والتدخل بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في القره بوللي "يثبتان بالدليل القاطع انه لا يوجد بين تلك القيادات العسكرية لهذه التشكيلات المسلحة عقل حكيم ولا فكر رشيد يهدي إلى الاستقرار والأمن والتعايش السلمي بين الأشقاء والجيران داخل الوطن الواحد" .

وأشار الصول إلى أن تكرار الاعتداء على القره بوللي بمبررات وحجج زائفة من الجماعات المسلحة هو مؤشر خطير للغاية ولا يخدم مصلحة الوطن".

وأضاف الصول "انا بصفتي السياسية كعضو بمجلس النواب الليبي عن دائرة القره بوللي استنكر وأدين بقوة هذه الانتهاكات السافرة على مدينتي واحمل حكومة الوفاق ورئيسها فائز السراج واعيان وحكماء مدينة ترهونة مسؤولية هذا التدخل غير المبرر امنيا وسياسيا واجتماعيا".

ونبه الصول إلى "خطورة هذا التدخل والاعتداء وتبعاته القادمة على استقرار المدينة ومستقبل العلاقات الأخوية "مطالبا بالتحرك "السريع للجم أصحاب هذا القرار واتخاذ الإجراءات الحاسمة".

ودعا الصول "المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والحكماء والنشطاء السياسيين والحقوقيين للوقوف مع أهالي مدينة القره بوللي الآمنة في هذا الشأن" مطالبا " اهل وسكان المدينة بالاعتصام العام وإعلان حالة العصيان المدني للضغط على الحكومة والمسؤولين على هذه المجموعات المسلحة لوقف هذا الاعتداء بشكل فوري وعاجل حقنا للدماء والمحافظة على حسن الجوار وحرمة المدينة والتعايش السلمي وخروج تلك القوة بدون قيد أو شرط".