لا يزال نادي الكتاب بزوارة كملتقى للمثقفين والمهتمين بالقراءة يسجل حضوره ومشاركته الفاعلة في مختلف الأنشطة الثقافية ويعتبر ملاذا لكل هواة القراءة والمطالعة.

ويعتبر تأسيس نادي للكتاب بزوارة في هذا الزمن شي جميل جداً ، ولكن الأجمل والأروع أن يكون بمجهوادت ذاتية دون انتظار أي دعم من الجهات الحكومية . ولا يزال هذا النادي الذي تأسس في مدينة زواره عام 2014 ، يواصل نشاطه في حين أغلقت عدة نوادي في مختلف المناطق أبوابها ، ويستقبل أعضائه بمختلف الأعمار الأفكار والآراء ليتشاركوا أرائهم حول عدة مواضيع ويستفيدوا بالمعلومات التي يتم طرحها.

 ففي كل يوم من أيام الخميس يجتمع أعضاء النادي لمناقشة أي كتاب يتم طرحه مسبقا من قبل احد الأعضاء ليقوم برئاسة الجلسة ويقوم بسرد أحداث أو محتوى الكتاب حيت يتم نقاش مواضيع الكتاب من قبل الحضور . وفي هذا الاطار التقى مراسل بوابة افريقيا الاخبارية بزوارة التقى مع إحدى عضوات هذا النادي وهي "مها حافظ" التي تعتبر من ضمن أصغر الأعضاء بعمر (16) سنة ، حيث تحصلت خلال إحدى مسابقات كتابة المقال على الترتيب الثالث .

 وقالت "مها حافظ" ي مستهل حديثها ، ان هذا النادي يعتبر ملاذ لكل من يهوى القراءة والمطالعة ، وقد أعجبتني  طريقة عرض الكتب حيث يتم اختيار كتاب معين ويتم تحديد موعد للقاء جميع الأعضاء ليتم مناقشته ، وهذا علمني كثير من الصفات والميزات منها ضبط النفس والنظام والاستماع إلى الغير واحترام أرائهم مهما كانت مختلفة ومتناقضة ، ونستطيع أن نرى مدى اختلافنا وكما يقال أن الاختلاف لا يفسد في الود قضية .

وأوضحت أن نادي الكتاب يحتوي على نشاطات أخرى كالندوات وورش العمل ، والتي كان أخرها ورشة عمل لتعليم أساسيات التصوير الفوتوغرافي، معربة عن تشرفها كونها من شارك في هذه الدورة .

 وقال "مهما حافظ" في سياق حديثها إن هذا النادي سيقوم في 23 أكتوبر القادم بإقامة معرض للكتاب تشارك فيه مكتبات مختلفة وبأنواع متنوعة من الكتب ، وسيتواصل المعرض على مدى ثلاثة أيام ليتسنى للجميع الحضور والمشاركة. 

وأضافت حافظ انه رغم الصعاب فالنادي مستمر في استقبال اكبر عدد من المشاركين ليكون نادي كبير يضم كل من له الرغبة في الكتابة والقراءة ويفتح أبوابه لاستقبال رواده من جميع الأعمار والأفكار ، ليطرحوا ارائهم دون خوف أو مراقبة ، وهكذا فان مدينة زواره تحتضن مثقفيها تحت سقف واحد ألا وهو سقف نادي الكتاب. 

واختتمت "مها حافظ" حديثها قائلة بالرغم من ان نادي الكتاب بزوارة أسس في فترة ليست ببعيدة لكنه استطاع أن يسجل حضوه بالمدينة من خلال ازدياد عدد الأعضاء المنضمين له.

وعبرت " مها" عن تمنياتها بأن تكون الزيارة القادمة لبوابة افريقيا الاخبارية لنادي الكتاب لمواكبة نشاطه وهو يستعد لافتتاح معرض الكتاب الذي بدأ فريق العمل بالنادي التخطيط والتجهيز له.