قال خالد الهيل، الناشط السياسي والحقوقي، المتحدث باسم المعارضة القطرية، إن حكومة قطر متورطة فيما يحدث في ليبيا، وأنها هي من أوجدت البيئة الخصبة للإرهاب داخل ليبيا، مشيرًا إلى أن قطر غردت خارج السرب، ومازالت تعبث بالأمة بإعلام هابط، وهذه الأمور لا يقبلها مواطن قطري شريف.

وأضاف "الهيل"، في مداخلته من لندن، في حلقة أمس من برنامجه "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور"، "كيف يتحمل المواطن القطري الشريف، أفعال هذه الحكومة في قطر، حيث تسببوا في كراهية الشعوب العربية للشعب القطري".

وتابع "الهيل" تعقيبًا على الفيديو، الذي بثه تنظيم "داعش" الإرهابي يذبح فيه 21 مصريًا في ليبيا، قال: "حكومة قطر أوجدت بيئة خصبة للإرهاب داخل ليبيا من خلال تواجد المخابرات القطرية على الأراضي الليبية، وأن تميم، لا يكف عن إرسال جواسيسه، حتى أنه أعطى مهام الشرطة العسكرية داخل قطر لأخيه جوعان بن حمد، الذي يرسل ضباط برتب رائد فما فوق من شرطته العسكرية إلى ليبيا، مؤكدًا أنهم يتواجدون بشكل كبير داخل ليبيا".

ولفت إلى أن جهاز أمن الدولة القطري يتواجد باستمرار في ليبيا، ويقوم بتبديل الطاقم كل شهر، وإذا لم يكن للضابط واسطة يبقى الضابط القطري في معسكرات ليبيا 3 سنوات.

واختتم المتحدث باسم المعارضة القطرية، مداخلته بالقول: أتوقع أن قطر الآن تورطت في هذة القضية، لأن الشعب الليبي أدرك بأن هذه مؤامرة قطرية وتدخل خارجي من دول لا يهما المصلحة العامة في ليبيا، موجهًا حديثه إلى تميم قائلًا:" إلى أين تريد أن تصل يا تميم بن حمد..وما ذنب أبناء قطر عندما تزج بهم في ليبيا والدول الأخرى، فنحن لا نريد سوي أن نكون جزءًا من الأمة العربية.