وجه الناشط السياسي من مدينة مصراتة حسن شابه رسالة الى الزعيم الراحل معمر القذافي بمناسبة السنة الهجرية الجديدة.

وقال شابه في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية موجها حديثه للزعيم الراحل " لقد كنت تحذر مِنْ خطورة المؤامرة علي الأمة العربية في خلق فوضي تحت أسم الحرية والديمقراطية في حينها".

مضيفا بالقول: "ربما اغلب التونسيين اعتبروه تدخلا في شأنهم وتطلعاتهم وأما الليبيين رؤوا ان استمرارك يحول بينهم وبين الخير الوفير وأبراج نيويورك وشواطئ فلوريدا".

وزاد ساخرا من الأوضاع التي تشهدها الدول العربية "لقد فاتك وأنت مقبور بين تراب مصراتة التي احتضنتك طالبا وقتلتك قائدا،  أن التونسيين يعيشون احلى أيامهم وأما مصر وسوريا واليمن فهم يتقدمون إلى تحرير القدس وأما بلدك ليبيا فهي تنعم بحياة مستقرة لا حرب ولا خراب ولا دواعش".

وأردف "لقد ظلمتهم حين أودعتهم بسجن ابوسليم وقلت عنهم إنهم مخربون وإنهم لن يبنوا وطن قلت سوف تندمون يوم لا ينفع الندم، نعم ليسوا نادمين فلازال لدينا بعض البيوت لم تدمر ولدينا بعض ساعات من الكهرباء  لازلنا لم نصل إلي السكن في الحفر أما بيوت الصفيح فقد عدنا إليها وأما الجوع فقد وصل إلي الكثير منا".

وتابع شابه "لو قلت لك بموتك انطلق الشر وانحسر الخير، هل ظلموك إلي حد نسبك لليهود وقائد ثورتهم برنار، هل ظلموك بتسليم ليبيا إلي عملاء الغرب والأمريكان، هل ظلموك حين نكلوا بجسدك، وهل ظلموك بإخفاء قبرك، لكني أسألك اليوم في دخول العام الهجري أن تسامح شعب خدع وأمة ضاعت في غفلة"بحسب تعبيره.