خاضت الفنانة المغربية الشابة نبيلة معان، غمار تجربة موسيقية جديدة، يتعلق الأمر بغناء الطرب الأندلسي، وذلك من خلال إصدارها قبل أيام لأغنية جديدة بعنوان "الغزال فاطمة"، وهي من ريبيرتوار الطرب الأندلسي المغربي الأصيل.

الأغنية "السينغل" الجديدة للفنانة نبيلة معان لقيت إقبالا ملحوظا على شبكة يوتيوب في ظرف زمني وجيز، حيث عمدت الفنانة الشابة التي تحظى بمكانة متميزة لدى الجمهور المغربي، إلى طرحها على شبكة اليوتيوب، أو بالأحرى إعطاء الأسبقية لشبكات التواصل الاجتماعي قبل أن تنتشر الأغنية على موجات الإذاعات والتلفزات المغربية.

أغنية "الغزال فاطمة" بدأت تحصد نسب مشاهدة كبيرة، كما أنها باتت تتقدم بشكل سريع في برامج المسابقات الغنائية.

واشتهرت نبيلة معان بأداء أغاني رومانسية تميل اللون العاطفي، كما أن صوتها الدافئ استطاع أن يجد له مكانا محترما بين الساحة الفنية المغربية في السنوات الأخيرة.

إلا أن الأغنية الجديدة ليست "ملكية فنية" لنبيلة معان، إذ أنها عبارة عن إعادة توزيع أغنية الملحون الشهيرة «الغزال فاطمة»، وتعاونت خلاله مع الموزع نور الدين باها إلى جانب زوجها طارق هلال الذي أنتج العمل.

وبحسب تصريحات إذاعية للفنانة نبيلة معان، فهي مقبلة على أداء أغاني أخرى بطريقة "سينغل"، وهي أغاني تنهل بدورها من التراث المغربي.

وقد أحيت الفنانة نبيلة معان، في الفترة الصيفية مجموعة من الحفلات الفنية، بعدة مدن مغربية، لاقت إقبالا كبيرا، كما أنها تشارك باستمرارا في مهرجانات وطنية ودولية.